بعد انجازه ضمن المواصفات العالمية.. العتبة الحسينية تحدد موعد أفتتاح مستشفى الشفاء في كركوك بواقع (150) سرير و(6) عيادات استشارية

اخبار وتقارير

2020-11-25

660 زيارة

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح مشروع مستشفى الشفاء في محافظة كركوك (الشفاء 14) والذي تنفذه العتبة الحسينية لدعم جهود وزارة الصحة.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر العتبة الحسينية المقدسة انهت جميع الاعمال الخاصة بمشروع مستشفى الشفاء في محافظة كركوك (الشفاء 14)، وان موعد افتتاحه سيكون  يوم السبت المقبل (28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي"، مبينا أن "نسبة الانجاز بلغت (100%)".

 وأضاف أن "المستشفى يتكون من (150) سرير، خصصت (10) أسرة لغسل الكلى، فيما سيضم (6) عيادات استشارية، فضلا عن تجهيزة بالاجهزة الطبية والمستلزمات ومنظومة أوكسجين متكاملة، والمنظومات الاخرى".

وتابع أن "وقوف العتبة الحسينية المقدسة مع الجهات الصحية للحد من تفشي فيروس (كورونا) وتسخيرها جميع الامكانيات وتواصلها بانشاء مراكز للشفاء في عموم المحافظات العراقية يؤكد أنها حاضرة لمواجهة أي أزمه تعصف ببلدنا الحبيب وفي خدمة ابناء شعبنا".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة كانت قد وضعت سابقا مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة قبل أن تعود لطبيعتها باستقبال الزائرين نتيجة انخفاض عدد الاصابات المسجلة في محافظة كربلاء، كما قامت بانشاء (24) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية.

مصطفى أحمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً