بعد تجهيزها بمختبرات ومستشفى للمساهمة بمخرجات طبية متميزة على مستوى العالم.. جامعة تابعة للعتبة الحسينية تعلن عن افتتاح كلية الطب

    أعلنت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة لقسم التعليم العالي في العتبة الحسينية المقدسة، عن استحصال موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على افتتاح كلية الطب البشري وبطاقة استيعابية (100) طالب وطالبة.

وقال مساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس الدعمي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بجهود حثيثة تم استحصال موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث كلية الطب البشري في جامعة وارث الانبياء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، للعام الدراسي الحالي 2020 /2021، وبطاقة استيعابية (100) طالب وطالبة للعام الدراسي الحالي".

وأوضح أن "الجامعة كانت قد باشرت بتجهيز المختبرات الطبية والعلمية قبل أكثر من عامين، فيما تم تخصيص قاعات متطورة لاستخدامها للمناهج العلمية".

وأضاف أن "كلية الطب البشري لها اهتمام خاص وكبير وهدف الجامعة هو مخرجات نوعية وليس كمية، كما سوف تساهم بعمل علمي وطبي ناجح على مستوى العالم"، مؤكدا أن "المشروع الخاص بكلية الطب البشري ليس هدفه ربحي وإنما علمي ومدعوم".

وتابع أن "الهدف الأساسي من استحداث كلية الطب البشري سيتم وفق تعاون مشترك مع مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة حيث سيتم تخصيص المستشفى للكلية بشكل قانوني ورسمي وبعقد لمدة (50) سنة، والان المستشفى تحت تصرف الكلية وحسب الموافقات اللازمة بين الجامعة والمستشفى، وحسب الاتفاقية مع وزارة الصحة العراقية ووزارة التعليم العالي".

يذكر أن جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة لقسم التعليم العالي في العتبة الحسينية المقدسة، تأسست عام 2017، وتضم خمس كليات قبل الاعلان عن فتح كلية الطب البشري هذا العام.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment