لدعم المنتوج الوطني.. مزرعة تابعة للعتبة الحسينية تعلن عن المباشرة بتسويق المنتوجات الزراعية ووضع خطة لرفد السوق حتى شهر ايار من العام القادم

 أعلن قسم التنمية الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بالمرحلة الاولى من تسويق الخضروات الى الاسواق المحلية في محافظة كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس قحطان عوز في حديث للموقع الرسمي، "تمت المباشرة بالمرحلة الاولى من تسويق الخضروات المنتجة في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الى الاسواق المحلية في مدينة كربلاء المقدسة".

وأوضح أن "الايام القليلة القادمة ستشهد تسويق انواع اخرى من المحاصيل الزراعية"، مشيرا الى ان "العتبة الحسينية المقدسة تسعى من خلال ذلك الى دعم الاقتصاد العراقي وتقويض الاستيراد والمساهمة بتحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد".

وأكد أن "منتصف الشهر المقبل سيشهد انطلاق المرحلة الثانية والتي ستشمل تسويق جميع انواع الخضروات وتستمر الى منتصف شهر ايار /مايو من العام المقبل ".

تعد مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الزراعية، واحدة من أهم المشاريع الزراعية التي ترعاها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، والتي اسهمت في انتاج العديد من المحاصيل الزراعية لتسد حاجة السوق المحلية.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment