بالفيديو: عند مرقد الامام الحسين (ع).. تكريم الطلبة الاوائل على العراق لمرحلة الدراسة الاعدادية

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، كرمت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الطلبة المتفوقين الاوائل على العراق لمرحلة الدراسة الاعدادية من محافظة كربلاء.

وقال رئيس قسم النشاطات العامة التابع للعتبة الحسينية المقدسة علي كاظم سلطان في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي لدعم المتفوقين والمتميزين من الطلبة الأوائل، أقامت شعبة المهرجانات والمؤتمرات في قسمنا حفلا لتكريم الطلبة الاوائل على العراق لمرحلة الدراسة الاعدادية من محافظة كربلاء والبالغ عددهم (31) طالبا وطالبة".

وأوضح أن "هذا الحفل يأتي لدعم مسيرتهم العلمية والأكاديمية ويمثل حافزا مهما لهم على مواصلة مسيرتهم العلمية"، لافتا إلى أنه "على الرغم من المعوقات التي مر بها العراق هذا العام من تفشي جائحة (كورونا) وحظر التجوال، الا أن محافظة كربلاء تميزت بهذه المجموعة المتفوقة من الطلبة والطالبات".

إلى ذلك، قال الطالب الأول على العراق من محافظة كربلاء المقدسة حسين شامل طاهر في حديث للموقع الرسمي، إنني "ومنذ نعومة اظفاري وأنا أعيش مرارة الحياة والصعاب بعد استشهاد والدي وأنا طفل، الا اني قد تحديت ظروف الحياة والمعيشة وكانت امي هي السند لي بكل شيء للحصول على المعدل الذي كان ينتظره والدي".

وأضاف "اليوم أقف انا في ضريح سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) لافخر أمام والدي بتكريم الطلبة الأوائل وانا منهم، وأشكر العتبة الحسينية المقدسة والاساتذة على دعهم ووقوفهم معي للحصول على هذه المرتبة المميزة".

 وعبر أولياء أمور الطلبة عن شكرهم وامتنانهم وسعادتهم لما قدمته لهم الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة من خلال هذا المهرجان والتكريم الكبير لابنائهم دعما منها وتثمينا لما حققوه من نجاح كبير وبمعدل عالٍ، حيث عدوا هذا التكريم أفضل الهدايا والعطايا وذلك لأنه جاء من جوار القبر الشريف للإمام الحسين (عليه السلام).

المزيد في الفيديو ادناه:

 

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment