كوادر صحة ذي قار: ما تعلمناه في العتبة الحسينية المقدسة سنعمل على تطبيقه في مجال عملنا

اخبار وتقارير

2020-11-19

390 زيارة

استجابة لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضمن مبادراته المتواصلة في دعم المؤسسات، نظم قسم تطوير الموارد البشرية برنامجا تدريبيا بعنوان "التمكين الفكري" لكادر دائرة صحة محافظة ذي قار.

وقال مدير قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس عقيل الشريفي في حديث للموقع الرسمي إن "الغاية من اقامة برنامج التمكين الفكري هو تسليط الضوء على حلقات معرفية مفقودة لدى اغلب مكونات المجتمع في اطار السعي لخلق دافعية لدى المتلقي من تلك الفئات أو المكونات عبر استشعار اهمية تلك المعارف في حياته بعد التعرف عليها، فضلاً عن تحصين نفسه من أن يكون فريسة للأفكار غير السليمة وغير المبنية على اسس منطقية أو صالحة وصولا في نهاية الأمر الى تحقيق الغاية الوجودية له كإنسان سوي اراد الله أن يكون خليفة له في ارضه".

وتابع "هذا يتطلب مجموعة من المعارف والمهارات الفكرية فكان البرنامج متنوعاً شمل موضوعات الرؤية الكونية والقيادة وفق منهجية الامام علي (عليه السلام) والقوة الناعمة ماهيتها وكيفية استخدامها".

وبين أن "الدورات تنوعت من بينها دورة القوة الناعمة والتي تطرقنا من خلالها الى القوة بشكل عام وبيان مصادرها، ومفهوم القوة الناعمة ودورها في تحقيق الإرادة وبسط النفوذ على الآخرين عبر  تأثير الجاذبية، كما وتم التعرف على العناصر الرئيسة المكونة للقوة الناعمة وكيفية استخدامها ضمن ما يسمى بالقوة الذكية، بالإضافة إلى استعراض أحد النماذج العالمية وكذلك محاولة تشخيص عناصر القوة الناعمة للدولة العراقية".

وعلى صعيد متصل ثمن المشاركون حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معربين عن سعادتهم البالغة وشكرهم وتقديرهم للعتبة الحسينية المقدسة مبينين إعجابهم بالمحتوى المعرفي الذي تلقوه، آملين بتكرار مثل هكذا أنشطة تزيد من الخبرات والمهارات.

وقال المشاور القانوني في دائرة صحة ذي قار علي صاحب في حديثه للموقع الرسمي، إن "مبادرة العتبة الحسينية المقدسة بهذه الدورة تهدف الى تطوير قدرات كادر دائرتنا في مجال التنمية البشرية والقيادة، وانها تعد مبادرة رائعة فوجدنا استقبالا رائعا وضيافة كريمة، وكان هناك تنوعا في الدورات والورش التي اقيمت لنا حيث قدمها كادر متخصص".

وأضاف أن "المعلومات كانت قيمة جدا، وكان الهدف منها تطوير قدرات المشاركين ونتمنى من القائمين على المبادرة تكرارها لبقية الكوادر  في مؤسستنا او المؤسسات الأخرى".

من جهته، قال الموظف في دائرة صحة ذي قار مرتضى كامل، إن "البرنامج كان رائعا حيث كان تحفيزيا لتنمية قدراتنا، ونشكر قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية على هكذا برامج".

وتابع "سنعكس ما استفدنا منه في هذا البرنامج على واقع دوائرنا لغرض تطوير الاداء، ونتمنى توسيع هكذا برامج حتى تشمل الفائدة جميع الموظفين مما ينعكس ايجابا على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين".

يذكر أن قسم تطوير الموارد البشرية، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، قد تأسس عام 2011، ويعنى بالتنمية البشرية وتطوير مهارات الشباب في كافة المجالات، ويضم القسم كوادر متخصصة  في مجال التدريب والتنمية البشرية من الرجال والنساء.

وينشط القسم في مجال الدورات، والندوات، والمحاضرات، والأمسيات الأسبوعية التي تعالج من خلالها الكثير من المشاكل الاجتماعية والسياسية، حيث تقام الكثير من الدورات في هذا المجال، بالتنسيق مع الدوائر، والمؤسسات الحكومية، والجامعات، والمعاهد، وديوان الوقف الشيعي، والهلال الأحمر، ووزارة الصحة، وغيرها من المؤسسات الأخرى.

ابراهيم حبيب

تصوير: علي الغرابي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً