بوتيرة متصاعدة.. كوادر العتبة الحسينية تواصل العمل لانجاز مركز طبي للشفاء بمدينة الشعلة في العاصمة بغداد

اخبار وتقارير

2020-11-17

375 زيارة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تواصل العمل بوتيرة متسارعة في مشروع مركز الشفاء الذي يتم تنفيذه في العاصمة بغداد (مدينة الشعلة).

وقال رئيس القسم حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي إن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تواصل اعمال تنفيذ مركز الشفاء (بمدينة الشعلة) في محافظة بغداد وعلى ارض تقدر مساحتها بـ(2700) متر مربع وبسعة (150) سرير"، لافتا الى إن "الاعمال تجري الآن بوتيرة متسارعة وان نسبة الإنجاز بلغت (40%)".

وأوضح أن "المركز صمم بنظام ردهتين للنساء والرجال، بالإضافة الى صالة للعمليات الكبرى واخرى للولادة مع كافة ملحقاتها، فضلا عن العيادات الاستشارية، وردهتين للطوارئ (نساء + رجال)، وأسرّة إفاقة، واخرى للعناية المركزة، و(4) أسرّة لغسيل الكلى وجناح اداري متكامل".

وأضاف أن "المركز مجهز بمنظومات الضغط السالب للتهوية والتبريد، فضلا عن الحدائق الداخلية والخارجية وساحات لوقوف سيارات الاسعاف واستقبال المرضى".

وبين أن "هذه المشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي تهدف الى دعم القطاع الصحي وزيادة السعة السريرية في أغلب محافظات العراق".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة كانت قد وضعت سابقا مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة قبل أن تعود لطبيعتها في استقبال الزائرين نتيجة انخفاض معدل الاصابات المسجلة في محافظة كربلاء، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً