قراء العتبة الحسينية يحصدون المراكز الاولى في مسابقة قرانية وطنية.. وهذا ما قدمه لهم ممثل المرجعية الدينية العليا

اخبار وتقارير

2020-11-11

653 زيارة

"في بداية المسابقة كنت متوترا وقلقا بسبب الانقطاع الطويل عن المسابقات جراء تفشي فيروس (كورونا)، ولكن كنت متأكدا من ادائي وما ساقدمه"، بهذه الكلمات تحدث قارئ العتبة الحسينية المقدسة (عبد الله زهير الحسيني) الذي توج مؤخرا بالمركز الأول في فرع التلاوة وذلك في مسابقة السفير القرآنية الوطنية بنسختها التاسعة والتي اقامتها أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به، حيث أحرزت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة المراكز الاولى في فرعيْ التلاوة والحفظ.

وقال مسؤول وفد دار القرآن الكريم علي الطائي في حديث للموقع الرسمي، إن "قارئ العتبة الحسينية المقدسة (عبد الله زهير الحسيني) توّج بالمركز الأول في فرع التلاوة، كما حصد الحافظ (حيدر شرقي) من (مشروع الألف حافظ) من البصرة المركز الأول في فرع الحفظ، فيما حاز حافظ الدار (مرتضى على ناجي) من النجف الأشرف على المرتبة الثالثة في هذا الفرع".

وأضاف أن "فعاليات المسابقة استمرت ليومين متتاليين في أروقه مسجد الكوفة المعظم بمشاركة عشرات القراء والحفاظ من شتى مناطق العراق وبحضور أكاديمي وحوزوي ومختصين بالمجال القرآني مع الالتزام بالضوابط والإرشادات الصحية".

من جهته اشار القارئ عبد الله الحسيني، "أشعر بالفخر والاعتزاز والشرف العظيم لتمثيل خير مكان وهو العتبة الحسينية المقدسة، المكان الذي اكتسبت منه الكثير من الخبرات في مسيرتي القرآنية، وخاصة دار القرآن الكريم فهي صاحبة الدور الابوي للقراء".

وعن انطباعه حول المسابقة اشار الحسيني الى أن "انطباعي لايوصف في مثل هكذا مسابقات رصينة المستوى وشديدة المنافسه بين المتسابقين رغم الظرف الصحي الذي يمر به العالم، فقد كانت مسابقة قوية من ناحية المتسابقين ومنافستهم.

ولفت في حديثه "توقعت أن لا احصل على مركز متقدم ولكن بفضل الله اشتدت العزيمة والهمة وحققنا هذه النتائج". 

وتشجيعاً لهم على مواصلة التفوق، استقبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبدالمهدي الكربلائي،  قراء وحفظة دار القرآن الكريم الفائزين بالمسابقة.

وحضر اللقاء الذي تم في مكتب المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة كل من قارئ العتبة الحسينية المقدسة "عبد الله زهير" الفائز الأول بفرع التلاوة، والحافظ "حيدر شرقي" الفائز الأول بفرع الحفظ لكل القرآن، والحافظ "مرتضى ناجي" الفائز الثالث، والحافظ "حسن عبد الرضا" الفائز السابع في هذه المسابقة القرآنية الوطنية.

واستمع الشيخ الكربلائي الى تلاوة القارئ الفائز، وأثنى ممثل المرجعية الدينية العليا على جهود دار القرآن الكريم برعايتهم، وشدد على مواصلة التفوق في المسابقات الوطنية والدولية، ليتم بعد ذلك تكريمهم بشهادات تقديرية وهدايا.

فارس الشريفي، محمد الشيباني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً