كفائيون على نهج الحسين (ع).. كتاب صدر عن العتبة الحسينية يوثق بطولات شهداء قلعة سكر الملبين لفتوى (الدفاع الكفائي)

اخبار وتقارير

2020-11-09

794 زيارة

أصدر مركز الحوراء زينب (عليها السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، كتاب وثائقي بعنوان "كفائيون على نهج الحسين (عليه السلام)"، من تأليف الكاتب أحمد عبد الحسن البدري، وهو سلسلة قصصية تستعرض سيرة شهداء فتوى (الدفاع الكفائي) في مدينة قلعة سكر التابعة لمحافظة ذي قار.

وقالت مديرة المركز المهندسة سارة محمد علي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكتاب بحجم وزيري ملون بلغ عدد صفحاته (210) صفحة، يخلد مسيرة (37) شهيدا من شهداء قلعة سكر في ذي قار، ويأتي هذا الإصدار ضمن سلسلة الاصدارات الوثائقية والروايات الأدبية والقصص القصيرة التي تصب جميعها في تخليد واحياء بطولات شهداء الحشد الشعبي الملبين لفتوى الدفاع الكفائي".

واضافت ان، "الاصدار تناول بترجمة سيرة اولئك المضحين من ابناء مدينة قلعة سكر في ذي قار، وعالج في صفحاته ترجمة لكل شهيد منهم معرفين بسيرته الذاتية والعلمية والاجتماعية والجهادية، وما رافقها من محطات ومصاعب وصولا الى لحظات الاستشهاد".

وبينت ان "هذا الجهد البسيط هو جزء من الوفاء لدمائهم وتخليدا لذكراهم ولما قدموه لأبناء وطنهم بغض النظر عن انتماءاتهم فما نسعى له هو توثيق حياة الشهداء ممن دافعوا عن أرض الوطن ومقدساته".

يذكر أن مركز الحوراء زينب (عليها السلام) أتم طباعة تخليد اكثر من (200) شهيد من عموم المحافظات ضمن سلسلة (ومنهم من ينتظر) واصدارات منوعة اخرى.

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً