تزامنا مع هذه المناسبة العظيمة.. مجلة الاحرار التابعة للعتبة الحسينية تصدر بحلة جديدة

اخبار وتقارير

2020-11-07

386 زيارة

صدر عن شعبة النشر التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة العدد (775) من مجلة الاحرار الاسبوعية حيث تضمن العدد الذي صدر بحلة جديدة العديد من المواضيع المتنوعة التي تزامنت مع عدد من المناسبات التي شهدها الأسبوع الماضي وخاصة ذكرى ولادة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).

وقال مدير تحرير المجلة حسين النعمة في حديث للموقع الرسمي، إن "العدد الجديد والذي يحمل الرقم (775) من مجلة الأحرار التي تصدرها شعبة النشر التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة حمل العديد من المواضيع التي تتناسب مع المناسبات التي شهدها الأسبوع الماضي وخاصة ذكرى ولادة النبي الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) والإمام جعفر الصادق (عليه السلام) حيث ضم العديد من المقالات ومواضيع صحفية عن أهل بيت النبوة (عليهم السلام)".

وأوضح أن "اسرة المجلة ارتأت اصدار عدد خاص بهذه المناسبة العظيمة، فجاء تصميم غلاف هذا العدد بثيمة جديدة عن الاعداد السابقة بتصغير حجم شعار المجلة امام العنوان الاشمل للامة الاسلامية بل لسائر الاكوان (محمد هدى ونور)".

وأضاف أن "هذا العدد تميز بوفرة المواد كما ضمت صفحاته تقارير عن نشاطات وانجازات العتبة الحسينية المقدسة كان في طليعتها انجاز (80%) من مشروع جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في كربلاء، كذلك تقريرا مفصلا عن اذاعة صوت الحسين (عليه السلام) الدولية".

وبين أن "المجلة في عددها هذا تابعت سلسلة من المشاريع الدينية والإنسانية التي تنجزها العتبة الحسينية المقدسة في محافظة بابل بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بإنشاء مدارس دينية من ضمنها مدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) في قضاء القاسم، بنسبة انجاز وصلت الى (80%) على مساحة (650 م2)، كذلك مستشفى السيدة رقية (عليها السلام) احد اهم المشاريع للعتبة المقدسة في بابل والذي ينفذ على مساحة (3600م2) بسعة سريرية تبلغ (200) سرير".

يذكر أن مجلة الاحرار هي أحدى المطبوعات التي تصدر عن قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة وتعد من أقدمها، بالاضافة الى العديد من المطبوعات الاخرى التي قسمت مابين أسبوعية وشهرية واخرى مختصة كمجلة (قوارير) النسوية.

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً