ضمن فعاليات أسبوع ولادة النبي الاكرم (ص وآله).. هدايا من مرقد الامام الحسين (ع) للاطفال المصابين بالسرطان ونزلاء دار المسنين في كربلاء

ضمن فعاليات أسبوع ولادة النبي الأكرم محمد "صلى الله عليه وآله"، قام مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة بعدد من الجولات والزيارات تضمنت زيارة دار رعاية المسنين ومركز علاج الاورام السرطانية في كربلاء وذلك للاطلاع على أحوالهم وتكريمهم بمناسبة ولادة خاتم الأنبياء "صلى الله عليه وآله".

وقال مدير المركز الدكتور عزيز النايف في حديث للموقع الرسمي، إن "طبيعة العمل تتطلب التنسيق مع هذه المؤسسات من أجل رعاية المسنين لأنهم بحاجة ماسة إلى هذا التواصل والاطلاع على احتياجاتهم".

وأضاف أن "هكذا مناسبات تمثل فرصة للتعايش الروحي برعاية النزلاء في دار رعاية المسنين، وأن المركز لديه برنامج إرشادي وعملي متكامل لتقديم الخدمات إلى شرائح مختلفة من المجتمع".

من جانبه، رحب مدير دار رعاية المسنين في كربلاء الدكتور مصطفى الجبوري بهذه المبادرة، مشيرا إلى أن "العتبة الحسينية المقدسة سباقة بهكذا مبادرات وان مراكزها على تواصل مستمر لتقديم أفضل الخدمات إلى هذه الشريحة".

الى ذلك، زار وفد من مركز الارشاد الاسري، مركز الأورام السرطانية للأطفال ومرضى الدم في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية، ولمدة يومين على التوالي، حيث التقى الوفد بأهالي  الأطفال المصابين حيث تم الحديث عن الأهمية الكبيرة للجانب النفسي في علاج مرضى السرطان، ودور الأم في علاج الطفل من خلال أسلوب تعاملها مع طفلها وكيفية التأثير عليه واقناعه بزيارة مركز الأورام لأخذ جرعات العلاج الكيمائي.

 قالت المدربة في مركز الارشاد الاسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة آيات أحمد، إنه "ضمن فعاليات اسبوع ولادة النبي الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله) قام وفد المركز بزيارة ميدانية لمركز علاج الاورام السرطانية في محافظة كربلاء، تضمنت الزيارة الاطلاع على احوال المرضى وتبيان الطرق العلاجية النفسية لهم للاثر الكبير الذي يتركه ذلك في تماثلهم للشفاء والانتصار على هذا الداء".

وأضافت أن "الوفد قدم مجموعة من النصائح واستمع لبعض الحالات كما تم توزيع الهدايا على المرضى الراقدين في المركز".

يذكر أن مركز الارشاد الاسري هو قسم تابع للعتبة الحسينية المقدسة، يعنى برعاية الأسرة من خلال ما يقدمه من برامج متعددة وفق آليات معدة من قبل كادر متخصص في المركز.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة 

gate.attachment