محافل قرانية ومهرجانات متنوعة لتكريم العوائل المتعففة وبرامج اخرى للعتبة الحسينية المقدسة في ذكرى ولادة الرسول الاعظم (ص واله)

اخبار وتقارير

2020-11-03

455 زيارة

تزامناً مع اقتراب ذكرى ولادة خاتم الأنبياء والرسل المصطفى محمد (صلى الله عليه وآله) نظمت عدة مراكز تابعة للعتبة الحسينية المقدسة مهرجانات متنوعة لتكريم العوائل المتعففة، وأحياء محافل قرآنية بالمناسبة.

وقال مدير مركز الإرشاد الأسري في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور عزيز النايف في حديث للموقع الرسمي، إن "المركز اعتاد على تكريم العوائل المتعففة في أفراح الأئمة (عليهم السلام)، وفق برامج معدة على مدار السنة، حيث أن المركز لا يقتصر على الأفراح بتكريم العوائل المتعففة، وإنما هو متواصل على مدار الأيام والأشهر".

وتابع أن "هذا التكريم لا يساعد العوائل فحسب وإنما يساعد المركز بالتعرف على أحوال واحتياجات العوائل وما تعانيه من مشاكل، ليتابعها الكادر الاستشاري ويقدم لهم الحلول المناسبة".

إلى ذلك، قالت مسؤولة النشاطات في المركز بشرى مجيد لفته، إن "المركز قام بتنظيم محفل ولادة الرسول الأكرم (صلى الله عليه و آله)، حيث تم تكريم مجموعة من النساء المتعففات خلال الحفل".

وأضافت أن "الحفل افتتح بمحاضرة تعريفية عن المركز وما يقدمه من خدمات للأسرة العراقية".

إلى ذلك شاركت إدارة مدرسة الإمام المنتظر (عجل الله فرجه) الدينية في المحفل القرآني الذي أقامه فرع دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة في ناحية الفضلية بمحافظة ذي قار، بمناسبة ولادة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم).

وقال مدير المدرسة الشيخ حسين العسكري، إن "هذه المشاركة تأتي ضمن تواصل الإدارة مع بقية الجهات الدينية والثقافية".

وأضاف أن "المحفل تضمن كذلك القاء كلمة من قبل معتمد المرجعية العليا في الناحية السيد كاظم الموسوي، تحدث خلالها عن شخصية رسول الإنسانية وخاتم الأنبياء، وعن ضرورة الاقتداء به والسير على هداه".

يذكر أن مرقد الامام الحسين (عليه السلام)، شهد نشر مظاهر الفرح بمناسبة حلول ذكرى ولادة منقذ البشرية وخاتم الانبياء والمرسلين الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآليه وسلم).

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً