قرب مرقد الامام الحسين (ع).. العتبة الحسينية تقوم بتأهيل سوق قديم يقع الى جوار مقامي علي الاكبر وعلي الاصغر (ع)

اخبار وتقارير

2020-11-01

563 زيارة

بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، يواصل قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة بإعادة أعمار وتأهيل الازقة القديمة القريبة من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) مع المحافظة على عمقها التأريخي.

وقال رئيس القسم نافع الخفاجي في حديث للموقع الرسمي إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في تقديم أهم الخدمات داخل المدينة القديمة في كربلاء خدمة للاهالي والزائرين، تواصل كوادرنا إعادة إعمار وتأهيل الأزقة والمحال التجارية في المدينة ومن أهمها أزقة باب السلالمة الرابط بين شارع السدرة ومقامي علي الأكبر وعلي الأصغر (عليهما السلام)، والذي يعد من الأماكن الحيوية القريبة من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)"، مبينا أن "نسبة الإنجاز بلغت (60%)".

وأوضح أن "العمل يجري حاليا على رفع الشبكات المتهالكة من شبكات (الصرف الصحي، والكهرباء، والماء) واستبدالها بشبكات جديدة وحديثة وبما يتناسب مع التأهيل الجديد".

وأضاف أن "التصاميم الهندسية للمشروع حرصنا من خلالها على اضفاء اللمسات الفلكلورية الخاصة بتراث هذه الشوارع للحفاظ على شكلها ورونقها القديم".

يذكر أن قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يقوم بإعادة تأهيل أغلب المناطق التراثية القديمة المحيطة بمرقد الامام الحسين (ع)، وذلك لأنها تعكس تراث مدينة كربلاء المقدسة.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً