توزيع (مليون) كمامة داخل مرقد الامام الحسين (ع).. وهذا ما سيقوم به (600) متطوع ومتدرب خلال زيارة الاربعين

أعلنت جمعية كشافة الوارث التابعة لقسم التنسيق والتأهيل التربوي في العتبة الحسينية المقدسة، عن نشر أكثر من (600) متطوع ومتدرب داخل وخارج مرقد الامام الحسين عليه السلام ضمن خطتها الخاصة بزيارة الاربعين.

وقال المفوض العام للجمعية صفاء الباهض في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شرعت الجمعية بتنفيذ برنامجها الخاص بخطة الجمعية لزيارة الاربعين هذا العام، مراعية فيها المحافظة على سلامة الزائرين في ظل تفشي فيروس (كورونا) وكيفية الوقاية منه".

 وأوضح أن "الخطة لهذا العام شهدت مشاركة أكثر من (600) متطوع ومتدرب، تم توزيعهم على مداخل ومخارج المدينة القديمة، وقرب الحرم الحسيني المطهر وداخل العتبة الحسينية لتقديم أفضل الخدمات وتسهيل الإجراءات الخاصة بزيارة الأربعين".

وأضاف "تم وضع أكثر من (20) مفرزة طبية وصحية متنقلة يكون عملها على مدار (24) ساعة داخل وخارج الصحن الحسيني الشريف وبالتنسيق مع مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)، ومستشفى السفير لتقديم الاسعافات الاولية، وذلك بالتعاون مع الأقسام والشعب التابعة للعتبة الحسينية، ومنها شعبة حركة الزائرين".

وتابع أن "الجمعية باشرت بنشر عدد من المتطوعين على مداخل أبواب العتبة الحسينية المقدسة  وتم توزيع أكثر من (100) الف كمامة يوميا، حيث سيتم توزيع مليون كمامة خلال ايام الزيارة، بالإضافة الى عمليات التعفير المستمرة".

وبين أن "المتطوعين لا يقتصر عملهم على الاسناد الصحي فقط، بل لديهم برامج ثقافية متنوعة من بينها دليل الزائر، وبطاقة الزائر التعريفية للاطفال وكبار السن لتقليل حالات الفقدان اثناء الزخم"، لافتا الى إن "جميع المتطوعين هم عناصر كشفية خاضعة لدورات خاصة تتناسب مع حجم الزيارات المليونية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ساهمت في دعم وزارة الصحة في مواجهة أنتشار جائحة (كورونا) من خلال بناء مشافي و مراكز للشفاء في أغلب المحافظات العراقية، كما وضعت مدن الزائرين التابعة لها تحت تصرف الوزارة.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment