من مرقد الامام الحسين (ع).. رئاسة اركان الجيش تعلن عن وضع جميع مواردها في العراق لخدمة زوار الاربعين

بمشاركة قيادات امنية وممثلين عن الدوائر الامنية والاستخبارية، أستضافت العتبة الحسينية المقدسة مؤتمرا امنياً لعرض ومناقشة تفاصيل الخطة الامنية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) لهذا العام.

وقال رئيس اركان الجيش الفريق الركن عبد الامير يار الله في حديث للموقع الرسمي، "تشرفنا بزيارة الامام الحسين عليه السلام، والمشاركة بمؤتمر عرض الخطة الخاصة بحماية زوار اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وكان هناك تفصيلا من قبل الاخوة في قيادة العمليات، وقيادة شرطة كربلاء، وقيادة عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي، لكل الواجبات في هذه المرحلة".

وأوضح "نحن كرئاسة أركان الجيش سنؤمن كافة المتطلبات من قطعات، وهندسة، وطيران الجيش، وموضوع النقل، والطبابة، فجميع موارد رئاسة اركان الجيش ستكون تحت امرة هذه القيادة لغرض انجاح الزيارة".

وتابع "لاحظت تلك الروح (روح الفريق الواحد) التي يعملون بها جميعا ابتداءً من قائد عمليات كربلاء، وقائد عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي، وقائد الشرطة، والأجهزة الاستخباراتية، والعتبات المقدسة الحسينية والعباسية"، لافتا  في حديثه "انا مطمئن جدا بأن هؤلاء الابطال حليفهم النجاح وان الخطط ستسير وفق ما مخطط له".

وبين "اكرر نحن داعمون وكل جهود وزارة الدفاع ستكون في خدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام)، ونحن كقطاعات جيش سنؤمن جميع ما يطلبه قائد العمليات، وهناك قطاعات ستؤمن من قبل وزير الداخلية".

من جهته، اشار قائد عمليات كربلاء اللواء الركن علي الهاشمي إن "الخطة الامنية التي وضعتها القيادات الامنية في قيادة عمليات كربلاء، وقيادة الشرطة، وطيران الجيش، والحشد الشعبي، قسمت المحافظة الى اربعة محاور تتمثل بالمحور الشمالي، والمحور الجنوبي، والمحور الغربي، والمحور الشرقي، بغية جعل الخطة ذات مرونة وانسيابية عالية".

وأضاف أن "الخطة ستبدأ في الاول من شهر صفر وتنتهي في الـ(21) منه، حيث ستدخل القوات الاضافية مع حلول شهر صفر لتشترك بخطة الزيارة".

يذكر أن زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) تعد من أكبر الزيارات المليونية، حيث تشهد مدينة كربلاء توافد مليوني من مختلف دول العالم، ويشارك في خطط تأمين حركتهم الآلاف من قوات الأمن بجميع اصنافها، إلا أنه في هذا العام ستقتصر الزيارة على الزوار من داخل العراق بسبب الاجراءات الوقائية المطبقة من قبل الجهات الحكومية بسبب تفشي فيروس (كورونا).

فارس الشريفي، ماجد حميد

تصوير: صلاح السباح  

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment