بسعة (180) سرير.. العتبة الحسينية تحقق نسبة انجاز متقدمة خلال وقت قياسي في مشروع مستشفى الشفاء بالجانب الايمن للموصل

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن دخولها مرحلة أعمال الهيكل وبناء الجدران بالبلوك الاسمنتي في مستشفى الشفاء بالجانب الأيمن من مدينة الموصل والخاص بدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة تفشي فيروس (كورونا)، وزيادة السعة السريرية في محافظة نينوى.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية أكملت أعمال تسوية الارض وصب الاسس في مستشفى الشفاء بالجانب الايمن من الموصل"، مبينا أن "العمل يسير بخطوات متسارعة من اجل الانتهاء من تنفيذه بسرعة وادخاله للخدمة بهدف زيادة السعة السريرية بمحافظة نينوى".

وأضاف أن "كوادرنا باشرت بأعمال الهيكل وبناء الجدران بالبلوك الاسمنتي"، مبينا أن "السعة السريرية للمستشفى تبلغ (180) سرير".

وتابع أن "المستشفى يضم صالتين للعمليات الكبرى، وصالة للولادة مع كافة ملحقاتها، وعيادات استشارية، ردهتين للطوارئ (نساء + رجال)، وأسرّة إفاقة، وأسرّة عناية مركزة، و(10) أسرّة لغسيل الكلى، بالاضافة الى ساحات لوقوف سيارات الاسعاف واستقبال المرضى، وعدد من الحدائق الداخلية والخارجية، ومجموعة من المنظومات المهمة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment