بعد وصوله لمرحلة بناء الهياكل... العتبة الحسينية تسارع الخطى لانجاز مستشفى الشفاء بمنطقة الشعلة في بغداد

اخبار وتقارير

2020-09-06

1455 زيارة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة الاعمال في مشروع مستشفى الشفاء بمنطقة الشعلة في العاصمة العراقية بغداد لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة تفشي جائحة (كورونا)، مبينا أن العمل دخل حاليا بمرحلة بناء الهيكل الحديدي للمستشفى.

وقال معاون رئيس القسم المهندس فلاح هادي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية تواصل العمل في مشروع مستشفى الشفاء والذي تنفذه العتبة الحسينية بمنطقة الشعلة في العاصمة بغداد من اجل دعم وزارة الصحة لمواجة تفشي فيروس (كورونا)".

وأوضح أن "العمل يجري بوتيرة متسارعة من اجل انجاز المشروع بوقته المحدد لما يحتوي من اقسام مهمة ".

وأضاف أن "مساحة المستشفى تبلغ حوالي (3000م2) وبطاقة استيعابية تقدر بـ(150) سرير".

وتابع أنه "سيتضمن صالة عمليات، وصالة افاقة، و (6) غرف لغسيل الكلى، ومختبر للاشعة واستشارية، وغرف لفحص المرضى، بالاضافة الى اماكن خاصة لاستراحة الكوادر الطبية، كما سيتم توفير الاوكسجين في المستشفى عبر تنصيب معمل مركزي خاص بالمستشفى لتأمين هذه المادة المهمة للمرضى".

وأشار إلى أنه "صمم وفقا للمواصفات الفنية والجمالية ليراعي الجانب الصحي والنفسي للمريض".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية، أفتتح منها الى الآن (10) مراكز، في حين يتم العمل بوتيرة متصاعدة لإنجاز المراكز المتبقية ودخولها للخدمة الفعلية في الحرب ضد (كورونا).

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً