تزويده باجهزة تدخل للعراق لاول مرة.. العتبة الحسينية تعلن عن تحقيق نسبة إنجاز تزيد عن (65٪) بمركز الشفاء (11) في مستشفى الكندي

اخبار وتقارير

2020-08-25

1697 زيارة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن تزايد وتيرة العمل في مشروع مركز الشفاء رقم (11) في بغداد (الكندي) المخصص لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)، مبينا أن نسبة الانجاز الكلية للمركز بلغت أكثر من (65%).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل في مركز الشفاء رقم (11) بمستشفى الكندي العام بالعاصمة بغداد يجري بوتيرة متسارعة وتصاعدية لغرض انجازه بفترة زمنية قياسية، ليكون في خدمة المواطنين"، لافتا الى أن "نسبة الإنجاز بلغت (65٪)".

وأوضح أن "الطاقة الاستيعابية للمركز تبلغ (125) سرير، وينفذ على ارض مساحتها (2000) متر مربع، وسيكون بنظام الغرف المنفصلة، وسيتم تزويده باجهزة غير متوفرة في المؤسسات الصحية العراقية، وخاصة التي تعمل على الجهاز التنفسي، ومنها جهاز التنفس المتنقل او المحمول (CPAP) الذي يساعد المصابين ممن تكون حالتهم خطرة ويتعذر رفع اجهزة التنفس عنهم عند التنقل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية وذلك لدعم جهود الجهات الصحية في مواجهة تفشي جائحة (كورونا).

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً