بالفيديو: في محرم.. سلال غذائية من مرقد الامام الحسين (ع) للعوائل المتعففة والفقيرة وبالتعاون مع اصحاب المواكب والاطراف في كربلاء

 تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أنطلق وفد من العتبة الحسينية وبالتعاون مع اصحاب المواكب والاطراف في كربلاء لتوزيع السِلال الغذائية على العوائل المتعففة والفقيرة في اطراف كربلاء.

وقال مسؤول قسم الخدمية الخارجية في العتبة الحسينية المقدسة، محمد أبو دكة، في حديث للموقع الرسمي، إنه "تنفيذا لتوصيات المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، جئنا بوفد لتقديم السِلال الغذائية الى الاخوة في اطراف مدينة كربلاء ليتم توزيعها على العوائل المتعففة".

وأضاف "تضم السلة مواد غذائية جافة متنوعة (الرز، ومعجون الطماطم، والشاي، والحليب، والفاصوليا، والحمص، وكذلك التمر هند)"، لافتا إلى أن "الهدف من ذلك هو تشجيع الاخوة اصحاب الهيئات والمواكب على تنفيذ تعليمات خلية الازمة والابتعاد عن الطبخ في الشوارع لتفادي الزحام الذي قد يؤدي الى تفشي فيروس (كورونا)".

الى ذلك، قال كفيل طرف باب النجف فاضل ابو دكة في حديث للموقع الرسمي، "نحن في طرف باب النجف وصلتنا (80) سلة غذائية، وكذلك بقية الاطراف ستصلها السِلال بذات العدد، ونشكر العتبة الحسينية المقدسة على مبادرتها".

وكان استفتاء قد صدر عن مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني، تضمن ثلاث وصايا تخص مراسيم عزاء الامام الحسين (عليه السلام) في شهر المحرم الحرام لعام (1442هـ) في ظل أنتشار فيروس (كورونا)، جاء فيه (أما الاطعمة التي يتعارف توزيعها بهذه المناسبة فلا بد من أن تراعى الشروط الصحية اللازمة في إعدادها وتوزيعها ولو اقتضى ذلك الاقتصار على بعض الاطعمة الجافة وايصالها الى مساكن المؤمنين تفادياً لحصول الازدحام عند تقسيمها).

حسام السريح

تصوير الفوتوغرافي : قاسم العميدي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment