بمواصفات عالمية وبسعة (40) سريرا... العتبة الحسينية تباشر بانشاء مركز الشفاء في قضاء عين التمر غربي كربلاء

اخبار وتقارير

2020-08-13

861 زيارة

 

باشرت العتبة الحسينية المقدسة، بالمراحل الاولى لمشروع انشاء مركز الشفاء في قضاء عين التمر، غربي محافطة كربلاء المقدسة.  
وقال مدير شعبة الصيانة الهندسية في قسم التنسيق والتأهيل التربوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة المهندس محمود مجيد (المشرف على المركز) في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية باشرت بالمراحل الاولى لانشاء مركز الشفاء في قضاء عين التمر، غربي محافظة كربلاء، بعد استلام الارض بمساحة (1000) متر مربع، و العمل مستمر وسيكون المركز مقسم الى ردهتين الاولى للنساء والثانية للرجال".
وأوضح أن "المركز سيضم صالة للعمليات وغرف افاقه وغرف غسل كلى (ديلزه) منعزلة".
وأضاف أن "السعة السريرية للمركز تبلغ (40) سريرا، والعمل الان يجري بوتيرة متسارعة لإنجازه، اضافة الى انه صمم وفقا للمواصفات الفنية والجمالية ليراعي الجانب الصحي والنفسي للمريض".
وتابع أن "هذه المشاريع التي تقيمها العتية الحسينية المقدسة تأتي لدعم القطاع الصحي وزيادة السعة السريرية نتيجة ارتفاع معدل الاصابات في عموم البلاد جراء تفشي جائحة (كورونا)".
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.
حسين حامد الموسوي
تحرير: فارس الشريفي
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً