العتبة الحسينية تواصل دعمها الصحي لمواجهة تفشي جائحة (كورونا).. واجهزة كهربائية ومواد تعقيم تصل الى سجون بغداد وسجن الحوت

اخبار وتقارير

2020-08-11

1129 زيارة

بتوجية مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قام وفد من العتبة الحسينية المقدسة بزيارة السجون الاصلاحية في بغداد وسجن الحوت في ذي قار، بهدف تقديم المساعدات من الأجهزة الكهربائية والمواد الطبية والمعقمات.

وقال مسؤول شعبة العلاقات الخارجية في العتبة الحسينية المقدسة أحمد حسن فهد في حديث للموقع الرسمي، إنه "في ظل تفشي وانتشار جائحة (كورونا) في العراق، وجه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بإرسال وفد من العتبة المقدسة لتقديم الدعم اللوجستي لإدارة السجون الإصلاحية في بغداد وفي محافظة ذي قار حيث تم تزويدهم بالعديد من المواد"، مبينا أن "الوفد توجه الى محافظة بغداد بعد اتصال وزير العدل بالمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة ".

وأوضح أن "الوفد اطلع على متطلبات إدارة السجن المركزي وبحضور مدير عام دائرة الاصلاح العراقية العميد علي نعمه جواد، حيث تم تسليمهم (248) قطعة من أجهزة المبردات الهوائية، وأكثر من (9000) كمامة طبية مع تجهيز أكثر من (100) كارتون من الكفوف، إضافة الى (240) من معقم السطوح وأكثر  (240) من الجل، كما تم تجهيز إدارة السجن بأكثر من (500) بدلة تعفير، بالاضافة إلى برادات ماء حديثة".

وتابع أن "الدعم اللوجستي من قبل العتبة المقدسة مستمر بحسب توصيات ممثل المرجعية الدينية العليا، حيث تم تجهيز إدارة سجن الناصرية المركزي (الحوت) بأكثر من (40) مبردة هواء حديثة، بالإضافة إلى مجموعة من نسخ القرآن الكريم، وأيضا مواد التعفير للحد من تفشي الفيروس بين الموقوفين".

من جهته، قال مدير عام دائرة الاصلاح العراقية العميد علي نعمه جواد ، بحسب بيان لوزارة العدل حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "تم التعاون والتنسيق بين وزارة العدل والمتمثلة بالوزير والعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء على زيارة سجن بغداد المركزي لتقديم المساعدات الإنسانية وتذليل جميع العقبات من اجل انهاء الاكتظاظ الحاصل في بقية السجون".

وبحسب البيان، ثمن المدير الجهود المبذولة التي تبذلها العتبة الحسينية في ظل الظروف الراهنة والأزمة الحرجة التي يمر بها البلد بعد انتشار جائحة (كورونا).

يذكر أن هذه الحملة تأتي تلبية لنداء المرجعية الدينية العليا لتقديم يد العون لكافة شرائح المجتمع العراقي وخاصة النزلاء بسبب انتشار هذا الوباء، وإن العتبة الحسينية المقدسة مستمرة في دعمها على كافة الاصعدة من اجل التغلب على هذه الجائحة.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً