سفير هنغاريا في العراق يصل الى مرقد الامام الحسين (ع).. والعتبة الحسينية تفتح معه افق التعاون لدعم جهودها لمواجهة (كورونا).. وهذه نتائج اللقاء

أستقبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، سفير هنغاريا لدى العراق (اتيلا تار) والوفد الرسمي المرافق له الذي ضم عددا من المتخصصين بالنظم الصحية وصناعة سيارات الإسعاف وخبراء في مجال الأدوية.

وقال المشرف العام على القطاع الصحي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في لقاء مع قناة كربلاء الفضائية وتابعة الموقع الرسمي، إنه "تم عقد اجتماع فني بحضور جواد شريف المستشار العلمي وهيأة الصحة والتعليم الطبي، وتمت مناقشة أفق التعاون بين العتبة الحسينية المقدسة وهنغاريا، عن طريق السفير، وكيفية دعم القطاع الصحي في العراق، وتطوير الأنظمة الصحية".

وأضاف أن "السفير الهنغاري أثنى كثيرا على جهود العتبة الحسينية المقدسة بإنشاء مراكز صحية في مختلف المحافظات، وكذلك تزويد المواطنين بالمستلزمات الوقاية والأدوية ودعم كادر خط الصد الأول".

وأشار إلى أن "ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي استعرض امام السفير جانب من حياة الإمام الحسين (عليه السلام) ومواقفه الانسانية، وتوجيهات وفتاوى سماحة المرجع الديني الأعلى السيد على الحسيني السيستاني ومواقف العتبة الحسينية المقدسة".

وأكد أن "اللقاء كان مثمرا جدا حيث تم فتح أفق للتعاون مع دولة هنغاريا بما يخدم مصالح الشعبين العراقي والهنغاري لمواجهة جائحة (كورونا)".

إلى ذلك، قال رئيس قسم المتحف في العتبة الحسينية المقدسة علاء ضياء الدين في حديث للموقع الرسمي، إن "الوفد الهنغاري تجول في المتحف"، مبينا أن "السفير اطلع على النفائس والمقتنيات التأريخية التي تعود لمئات السنين".

وبحسب رئيس قسم المتحف فإن "السفير الهنغاري أشاد بمتحف العتبة الحسينية المقدسة وعده من المتاحف المميزة عالميا والانيقة لما يحتويه من القطع الأثرية الفريدة من نوعها لما يحتويه من تأريخ وشاهد على العصور".

قيس محمد النجار، محسن الحلو

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment