بسعة (150) سرير.. العتبة الحسينية تباشر باعمال صب الاسس في مركز الشفاء الخاص بعلاج مصابي (كورونا) في كركوك

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بمرحلة صب الاسس في مشروع مركز الشفاء في محافظة كركوك لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا).

وقال معاون رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة المهندس فلاح هادي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية التابعة للقسم تعمل بوتيرة متصاعدة وبجهود مضاعفة لانجاز مركز الشفاء في محافظة كركوك"، مبينا أن "العمل الآن في مرحلة صب الاسس".

وأضاف أن "مساحة المركز الكلية تبلغ (3500) متر مربع، بواقع (150) سريرا"، مشيرا الى أن "المركز اسس وفق نظام الردهات والغرف المنعزلة بواقع (3) ردهات للنساء والرجال والاطفال، فضلا عن (8) غرف منعزله و(11) سريرا للعناية المركزة مع مختبر وسونار وغرف ادارية واستراحة للاطباء وغرف فحص للمرضى مع غرف للاوكسجين ومساحات خضراء ".

يذكر العتبة الحسينية المقدسة، وحسب توصيات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بتقديم كامل الدعم لوزارة الصحة ودوائرها في المحافظات من خلال إنشاء مراكز لعلاج المصابين بجائحة (كورونا) وتجهيزها بالكامل، وتسليمها لهم لتكون بذلك جزءا مهما في الحرب للقضاء على هذا الفيروس.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment