بمواصفات واجهزة تدخل للعراق لاول مرة... العتبة الحسينية تباشر بمركز الشفاء (11) في مستشفى الكندي في بغداد بسعة (125) سرير

باشرت الملاكات الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بإنشاء مركز الشفاء (11) في الارض المخصصة له بمستشفى الكندي في العاصمة بغداد لدعم جهود وزارة الصحة من خلال توفير سعة سريرية للمصابين بجائحة (كورونا).

وقال مدير قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، إن "المباشرة بانشاء المركز جاءت بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي لدعم جهود وزارة الصحة في علاج المصابين بجائحة (كورونا)".

وأوضح أن "كوادرنا باشرت بإنشاء مركز الشفاء (11) في الموقع المخصص له بمستشفى الكندي في بغداد حيث ستبلغ السعة السريرية له (125) سرير".

وأضاف أن "المركز تم تنفيذه على ارض مساحتها (2000) متر مربع، وسيكون بنظام الغرف المنفصلة، وسيتم تجهيزه باجهزة تدخل للعراق لاول مرة والخاصة بالتنفس ومنها جهاز التنفس المتنقل او المحمول (CPAP) الذي يساعد المصابين ممن تكون حالتهم خطرة خصوصا ممن يتعذر رفع اجهزة التنفس عنهم عند التنقل".

يذكر أن العتبات المقدسة في العراق وحسب توصيات المرجعية الدينية العليا، دأبت على تقديم كامل الدعم لوزارة الصحة ودوائرها في المحافظات من خلال إنشاء مراكز لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، وافتتاح مدن الزائرين التابعة لها لغرض حجر الملامسين قبل أن يتم تحويلها لاحقا لعلاج المصابين، كما دعمت (خط الصد الاول) معنويا وماديا من خلال توفير الادوات والمعقمات اللازمة للوقاية من الفيروس.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment