بسبب استمرار الحظر الجزئي جراء (كورونا).. العتبة الحسينية تواصل توزيع السِلال الغذائية والكمامات على العوائل المتعففة في عدد من المحافظات

اخبار وتقارير

2020-07-07

1030 زيارة

مع تزايد عدد حالات الاصابة بجائحة (كورونا) واستمرار حظر التجوال الكلي والجزئي الذي فرضته الجهات المختصة للحد من أنتشار الفيروس، تواصل المدارس الدينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة توزيع السِلال الغذائية في عدد من المحافظات العراقية ومنها بغداد وبابل وذي قار.

وقال مسؤول شعبة المدارس الدينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي القرعاوي في حديث للموقع الرسمي، إن "اغلب المدارس التابعة لشعبتنا مستمرة بتوزيع المساعدات الغذائية على العوائل الفقيرة والمتعففة".

وأضاف أن "مدارس السيدة زينب (عليها السلام) في منطقة الشعب ببغداد لم تقتصر على توزيع السِلال الغذائية والملابس بل كانت وما زالت من الأوائل في انتاج الكمامات ومنذ انتشار الوباء حيث أنتجت اكثر من (10000) كمامة وتم توزيعها على العوائل الفقيرة ومنتسبي العتبة الحسينية المقدسة والقوات الأمنية".

وتابع أن "المدارس الاخرى في محافظات بابل وذي قار وعدد آخر من المدن العراقية مستمرة بتوزيع المساعدات على العوائل الفقيرة والمتضررة بسبب جائحة (كورونا)".

الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية لم تقتصر على توزيع السِلال الغذائية فقط، بل خصصت فرقا لتعفير المناطق، بالإضافة الى وضع مدن الزائرين التابعة لها تحت تصرف وزارة الصحة لاستخدامها في الحجر، فيما قامت بإنشاء مراكز خاصة لتقديم الخدمات العلاجية للمصابين بالفيروس في عدد من المحافظات بلغ عددها (12) مركزا.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً