قريبا.. وفد من مرقد الامام الحسين (ع) سيتوجه الى ذي قار لافتتاح مركز الشفاء الذي سيكون بخدمة اهالي المدينة بعد تسليمه لدائرة صحة المحافظة

أشار قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، المشرف على انشاء مركز الشفاء في محافظة ذي قار الخاص بدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)، الى ان المركز سيتم افتتاحه قريبا بعد ان وصلت نسبة الإنجاز إلى (90٪).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الاعمال في مشروع الشفاء رقم (6) والذي تنفذه العتبة الحسينية في محافظة ذي قار يشهد تقدما كبيرا نتيجة العمل والجهد المتواصل على مدار اليوم وبساعات عمل تصل الى (21) ساعة في اليوم حيث بلغت نسبة الانجاز  (90٪)"،

وأوضح أننا "نتوقع افتتاح المركز نهاية الاسبوع المقبل إن شاء الله تعالى في حال عدم حصول أمر طارئ لا سامح الله".

واضاف أن "مساحة الارض المخصصة للمركز تبلغ (3500) متر مربع، ومساحة البناء (2100) متر مربع"، لافتا إلى أن "السعة السريرية لهذا المركز ستكون (100) سرير مجهزة وفقا للتصاميم الحديثة".

واشار مهدي الى أن "المركز مقسم إلى ثلاث ردهات (رجال، نساء، أطفال)، وكل ردهة تحتوي على غرف للفحص، بالإضافة إلى حدائق داخلية، فيما تم تصميم المركز وفق طرز معمارية حديثة  لتخفيف الضغط النفسي عن المصابين وستكون هنالك (8) أسرة خاصة للحالات الحرجة، فضلا عن تجهيز المركز بافضل تقنيات التهوية، وخصوصا تقنية الضغط السالب".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت أربعة مراكز للشفاء من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبغداد، فيما أعلنت عن إنشاء (8) مراكز أخرى في كل من بغداد، والبصرة، وذي قار وواسط، والديوانية وميسان، بالإضافة إلى ديالى.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment