بعد إنجاز الاسس لمنظومة الاوكسجين في البصرة.. مركز الشفاء الذي تنفذه العتبة الحسينية يحقق نسبة انجاز تجاوزت الـ(75٪)

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق  نسب انجاز متقدمة في مشروع مركز الشفاء في محافظة البصرة لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا)، مبينة أن النسبة الكلية للمشروع بلغت اكثر من (75%).

وقال مدير المشروع المهندس محمد كاظم حسن في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تعمل وبوتيرة متصاعدة وبجهود مضاعفة وعلى مدار (21) ساعة"، مبينا أن "نسبة الانجاز الكلية بلغت اكثر من (75%)، وأن المركز في مرحلة التغليف".

وأوضح أن "جميع الأسس لمنظومة الاوكسجين تم الانتهاء منها، وأن هذه المنظومة تعمل على تجهيز المركز بالاوكسجين للحفاظ على حياة وصحة المصابين".

وأضاف أن "هذا المركز صمم وفق أحدث التصاميم الحديثة مع مراعاة الالوان والحدائق التي تترك اثرا ايجابيا في نفوس المصابين"، مشيرا الى أن "مساحة المشروع تبلغ (٢٥٠٠م٢) بواقع (٣) ردهات موزعة للنساء والرجال والاطفال، فضلا عن غرف خاصة للحالات الحرجة وغرف خاصة لكل ردهة، وبطاقة استيعابية تبلغ (١٠٠) سرير".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment