مع فرض حظر جديد للتجوال كإجراء احترازي للوقاية من (كورونا)... العتبة الحسينية تستمر بحملات التكافل الاجتماعي

اخبار وتقارير

2020-06-23

496 زيارة

مع ازدياد عدد المصابين بجائحة (كورونا)، وفرض حظر التجوال الكلي والجزئي في عدد من المدن العراقية، تستمر شعبة التبليغ و التعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، بتوزيع السِلال الغذائية على العوائل المتعفّفة والفقيرة في محافظة كربلاء المقدسة وعدد من المحافظات.

وقال إمام مسجد أهل البيت (عليهم السلام) الشيخ كريم الخزاعي في حديث للموقع الرسمي، إنه "استجابة لدعوة التكافل الاجتماعي التي أطلقتها المرجعية الدينية العليا تم تجهيز مجموعة من السِلال الغذائية وتوزيعها على العوائل المتعففة في منطقة حي القدس في محافظة كربلاء المقدسة".

وبين أن "عملية توزيع السِلال الغذائية على العوائل المتعففة وتلبية احتياجاتهم من مأكل وملبس ومسكن في هذه الظروف القاسية مستمرة لحين عودة الوضع الى ما كان عليه قبل جائحة (كورونا)".

إلى ذلك، قال مدير مركز النجف الأشرف التبليغي التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ نبيل الكناني في حديث للموقع الرسمي، إن "المركز مستمر في توزيع السِلال الغذائية وبأعداد كبيرة، لما تمر بها محافظة النجف الأشرف خاصة والدولة بصورة عامة من توقف عجلة الحياة بسبب جائحة (كورونا)".

وأضاف أن "ما يقوم به المركز هو امتثالا لتوجيه المرجعيّة الدينية العليا بالتكافل، في ظل هذه الظروف، ولحين انتهاء جائحة (كورونا)".

يذكر أن شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، تضم طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويات مهامها نشر الوعي الديني، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ واعمام ثقافة التعايش السلمي.

مصطفى حياوي، عبدالرحمن اللامي  

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً