لدعم القطاع الصحي... مركز نسوي تابع للعتبة الحسينية ينتج أكثر من (13) ألف كمامة

اخبار وتقارير

2020-06-17

496 زيارة

يواصل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة، انتاج الكمامات الطبية لتزويد المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للعتبة الحسينية.

 ‏وقال مدير المركز  عزيز النايف في حديث للموقع الرسمي، إن "المركز يحرص شديد الحرص على المشاركة مع المؤسسات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة لمواجهة جائحة (كورونا)، لافتا الى ان للمركز جهود متنوعة من بينها انتاج الكمامات الطبية وتقديم الاستشارات الصحية المجتمعية المختلفة".

وأضاف أن "وحدة الخياطة تعمل على انتاج الكمامات الطبية منذ بداية الأزمة الصحية بتاريخ (28/ 3/ 2020) وحتى الان".

إلى ذلك، قالت مسؤولة وحدة الخياطة في المركز فوزية حسين، إن "العمل مستمر بالانتاج بواقع أكثر من (150) كمامة في اليوم، حيث يتم تسليمها إلى وحدة الطبابة في العتبة الحسينية المقدسة".

وأشارت إلى أن "عدد الكمامات التي تم انتاجها منذ بداية الأزمة حتى الآن بلغ (13550) كمامة تم تسليمها إلى وحدة الطبابة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والتي تقدم دور كبير وواسع في مواجهة هذا الجائحة في مناطق مختلفة من البلاد".

الجدير بالذكر أن مركز الإرشاد الأسري يحمل على عاتقه العديد من النشاطات، ومنها إقامة دورات لتعليم الخياطة للنساء، والتنمية وتطوير مهارات النساء للاعتماد على أنفسهن في هذه الحياة، إضافة إلى نشاطات أخرى كالدورات التنموية والتوعوية التي تنفع المجتمع.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً