اكثر من (190) مليون من مرقد الامام الحسين (ع) للجرحى وعوائل شهداء القوات الامنية والملبين لنداء المرجعية العليا

اخبار وتقارير

2020-06-15

1192 زيارة

كشف قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن حجم المبالغ المالية والخدمات المتنوعة التي قدمتها العتبة المقدسة لمنتسبي القوات الامنية والحشد الشعبي.

وقال رئيس القسم احمد رسول في حديث للموقع الرسمي، "بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبدالمهدي الكربلائي بضرورة متابعة ذوي الشهداء والجرحى وتقديم الخدمات اللازمة لهم وعلى كافة الاصعدة، قدمنا العديد من تلك الخدمات حيث بلغ الانفاق للفترة السابقة أكثر من (190) مليون دينار عراقي".

وأوضح أن "عدد عوائل الشهداء والجرحى من القوات الامنية والحشد الشعبي ممن تم منحهم مساعدات مالية وعلاجية ومنح واعانات مختلفة وغيرها خلال الفترة الآنفة الذكر بلغ (1038) عائلة شهيد وجريح".

وأضاف أن "هذه الاعانات والمبالغ المصروفة لعلاج الجرحى من كافة الفصائل ما عدا التخفيضات المحسومة في مستشفيات العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ايضا، فضلا عن معالجة اعداد كبيرة من الجرحى في طبابة الحشد الشعبي، كما أنها شملت هذه الاعانات بناء الدور وترميمها ومنح زواج وتجهيزات منزلية وغيرها من الاحتياجات".

يذكر أن المبالغ المالية التي قامت العتبة الحسينية المقدسة بإنفاقها على تلك الخدمات والخاصة بعوائل الشهداء والجرحى والمقاتلين من الحشد الشعبي والقوات الامنية منذ إطلاق المرجعية الدينية العليا فتوى (الدفاع الكفائي) وحتى الآن بلغت ما يقارب من (9) مليار دينار عراقي.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً