للحفاظ على سلامة الزائرين والمنتسبين.. العتبة الحسينية تطلق برنامجا وفق المعايير العالمية لتقييم المخاطر

اخبار وتقارير

2020-06-11

613 زيارة

أطلق قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة برنامجا لتقييم المخاطر في الأقسام والمواقع التابعة للعتبة المقدسة بغية الحفاظ على سلامة المنتسبين كافة من خلال توفير بيئة عمل آمنة.

وقال عضو لجنة السلامة المهنية علاء المنصوري في حديث للموقع الرسمي، إنه "مع بداية شهر حزيران/ يونيو الحالي شرعنا بالعمل بهذا البرنامج وفق معايير معتمدة عالميًا، واستهدفنا في جولتنا الأولى مدينتي الإمام الحسن والحسين (عليهما السلام) للزائرين، وأكاديمية الوارث ودار الوارث للطباعة، وأقسام تطوير الموارد البشرية، وقسم الخطابة، وقسم العلاقات العامة، ومجمع سيد الشهداء الخدمي، ونمضي الآن لاستكمال بقية الأقسام".

وأوضح أن "آلية عمل البرنامج تكون من خلال توزيع استمارة تتضمَّن محاور عن طبيعة النشاط والمخاطر والأضرار وتدابير واحتياطات السلامة يتم ملؤها من قبل المسؤول عن المكان، وهناك حقول لتقييم هذه المخاطر وقياسها وفق أرقام واحتمالات، وبعد استكمال العملية يتم فرز وتحليل النتائج النهائية، ورفعها مع التوصيات للجهات العليا".

يذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن سعي العتبة  الحسينية المقدسة الحثيث لتحقيق كل ما هو نموذجي وتنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بضرورة تطبيق إجراءات السلامة.

ابراهيم حبيب

تصوير: علي الغرابي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً