العتبة الحسينية تواصل تقديم السِلال الغذائية للعوائل المتعففة في عدد من المحافظات العراقية

اخبار وتقارير

2020-06-04

484 زيارة

تواصل العتبة الحسينية المقدسة بدعم وتوفير متطلبات العوائل المتعففة من ابناء محافظتي البصرة والديوانية، وذلك تنفيذا لدعوة المرجعية الدينية العليا بالتكافل الاجتماعي، وتوجيهات ممثلها، والمتولي الشرعي للعتبة المطهرة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ فاهم الإبراهيمي في حديث للموقع الرسمي، إنه "وبالتعاون مع اصحاب المنتديات التابعة للشعبة لما قدموه من الدعم المستمر في عملية توزيع المساعدات من السِلال الغذائية على العوائل المتعففة في مراكز المدن والقرى والارياف المحيطة بالمحافظات المختلفة التي يكون فيها المنتدى، تم من خلالهم تسهيل عملية التوزيع في عدد من تلك المحافظات ومنها البصرة والديوانية".

وأضاف أن "كوادرنا التزمت بالإجراءات الاحترازية أثناء توزيع السِلال الغذائية للحفاظ على سلامة الكادر الذي يقوم بعملية التوزيع وسلامة العوائل، إضافة إلى قيامهم بالتعفير والتعقيم الصحي في بعض المناطق"

من جانبه، قال الشيخ علي المالكي، احد مبلغي الشعبة في محافظة البصرة، أنه "بتوجيه من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة استجاب مبلغو شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة الى قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة لدعم وتوفير متطلبات العوائل المتعففة من ابناء المحافظة لسد احتياجاتها من المواد الغذائية".

وأضاف أن "الحملة تأتي تلبية لنداء المرجعية الدينية العليا، واستجابة لتوجيهاتها وباشراف مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وتابع أن "تلك الاستجابة ضرورية لما تمثله من أهمية قصوى في هذا الوقت، فالجميع مطالب بالتكاتف لسد الحاجة الفعلية لدعم هذه العوائل الكريمة، حيث تم توفير العديد من مفردات الطعام اليومي لهم".

 

من جهته، قال مسؤول المنتدى في محافظة الديوانية عباس مظلوم، إن "كادر المنتدى باشر بتوزيع المساعدات على العوائل ذات الدخل المحدود خلال فترة انتشار فيروس (كورونا) وحظر التجوال الذي تشهده محافظات العراق لسد حاجتهم من المواد الغذائية".

وأضاف أن "العمل يهدف إلى توفير متطلبات العيش لعدد من العوائل التي تضررت جراء فرض حظر التجوال".

يذكر أن شعبة التبليغ و التعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، تقوم بالعديد من الأعمال خلال أزمة جائحة (كورونا) ومنها توزيع السِلال الغذائية على المناطق الفقيرة في محافظة كربلاء المقدسة وعدد كبير من المحافظات والأقضية العراقية، وذلك تزامنا مع حظر التجوال الذي طبق كإجراء وقائي للسيطرة على أنتشار الفيروس.

مصطفى حياوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً