العتبة الحسينية تعمل على توسعة محطة مياه (براثا) لسد حاجة مرقد الامام الحسين (ع) والمنطقة المحيطة به فضلا عن تزويد المواطنين بالمياه (مجانا)

اخبار وتقارير

2020-05-28

494 زيارة

أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلته باعمال توسعة محطة مياه (براثا) وسط مركز مدينة كربلاء، والتي تقدم خدماتها من المياه الصالحة للشرب مجانا للزائرين والمواطنين.

وقال مسؤول شعبة معالجة المياه في القسم المهندس محمد الحبوبي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية في القسم مستمرة باعمال توسعة محطة مياه (براثا) والتي تقع بالقرب من مرآب احياء كربلاء"، مبينا أن "الطاقة الانتاجية السابقة للمحطة (60) متر مكعب، ولكن بعد التوسعة ستكون اكثر من (140) متر مكعب".

وأضاف أن "فكرة التوسعة جاءت من أجل سد أي نقص حاصل خلال الزيارات المليونية، والمحطة الآن تغطي الحرم الحسيني الشريف، والمخيم والمناطق المحيطة بشكل كامل، أما الخطة المستقبلية فستكون شارع السدرة، وشارع باب القبلة، والمناطق المحيطة بهما".

الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية المقدسة أنشأت (57) محطة في مدينة كربلاء واقضيتها، تعمل على مدار الساعة وتقدم خدماتها للمواطنين (مجانا)، بالإضافة الى (5) محطات في محافظة البصرة.

مصطفى أحمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً