أكثر من (١٥٠) ألف سلة غذائية وزعتها شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة للعتبة الحسينية في عدد من المحافظات

اخبار وتقارير

2020-05-22

664 زيارة

أعلنت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، عن توزيع (١٥٥٠٧٥) سلة غذائية في عدد من المحافظات العراقية، مبينة أن عمليات التوزيع جاءت تزامنا مع دعوة المرجعية الدينية العليا بالتكافل الإجتماعي.

وقال مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الابراهيمي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بجهود استثنائية بذلت من قبل الشعبة تم توزيع (١٥٥٠٧٥) سلة غذائية مع اللحوم والدجاج على العوائل المتعففة في عموم العراق وذلك امتثالا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا".

وأضاف ان "السِلال الغدائية التي تم توزيعها في عدد من المحافظات للفترة من (٢٥ رجب ولغاية ٢٥ شعبان) من قبل مبلغي الشعبة بلغ (٦٣٠٥٨) سلة".

وتابع أن "السِلال التي تم توزيعها للفترة من  (٢٥ شعبان ولغاية ٢٠ رمضان) بلغ (٧٦٥١٧) سلة"، لافتا إلى إن "السِلال الغدائية التي وزعت بالفترة ذاتها في محافظة ديالى من قبل منتدى الامام الحسين (عليه السلام) التابع للشعبة بلغ (١٥٥٠٠)".

وكان قد صدر عن مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، في ٢١ من آذار/ مارس الماضي، استفتاء حث فيه اهل الخير والتجار والشباب الغيارى بضرورة المساهمة بتوفير الاحتياجات الاساسية الضرورية للعوائل المتضررة خصوصا في ظل عدم الاهتمام الكافي من قبل الجهات الحكومية المعنية.

يشار الى أن العتبة الحسينية لم تقتصر على توزيع الغذاء، بل خصصت فرقا لتعفير المناطق، بالإضافة الى وضع مدن الزائرين التابعة لها تحت تصرف وزارة الصحة لاستخدامها في الحجر، فيما قامت بإنشاء مراكز خاصة بتقديم الخدمات العلاجية للمصابين بالفيروس في عدد من المحافظات.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً