في زمن (كورونا).. مركز تابع للعتبة الحسينية يقدم استشاراته للأهالي عبر الانترنت

اخبار وتقارير

2020-05-02

543 زيارة

أكد مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة، أنه مستمر في تقديم الخدمات الاجتماعية المختلفة للأهالي، مبينا أنه بسبب فرض حظر التجوال الذي رافق الإجراءات الوقائية للحد من أنتشار جائحة (كورونا) فعل المركز الجانب الألكتروني لتقديم تلك الخدمات.
وقال مدير المركز عزيز نايف في حديث للموقع الرسمي، إن "من أهم واجبات مركز الإرشاد الأسري هو المبادرة في تقديم المساعدة للأهالي، ولأن الظروف الحالية من فرض حظر التجوال  بسبب تفشي جائحة (كورونا) اختلفت الخدمات الاستشارية التي يقدمها المركز عن الوضع الطبيعي".
وأوضح أن "العمل مستمر بتقديم الخدمات الاستشارية من الكوادر الطبية في المركز، إما عن طريق المقابلة المباشرة أو عن طريق الاتصال".
وأضاف أن "المركز يعمل على تفعيل الجانب الإلكتروني للتواصل مع أكثر عدد ممكن من الناس لتقديم المساعدة، إضافة إلى تنظيم المسابقات الرمضانية الدينية والتثقيفية والاجتماعية والصحية، عن طريق شبكة الإنترنيت، و توزيع الجوائز على الفائزين من المشاركين".
من جهتها، قالت الاستشارية في المركز الدكتورة علياء الصافي في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل لا يقتصر على فئة عمرية معينة، وإنما يشمل جميع الفئات العمرية للمعالجة والمتابعة، حيث اهتم المركز بالطفولة والمراهقة والصحة النفسية والمشاكل الزوجية".
وبينت أن "المركز استخدم التطبيقات الإلكترونية على شبكة الإنترنيت لتقديم الخدمات والتواصل مع جميع شرائح المجتمع، ونشر المقالات والمعلومات التي توضح مضار الخروج وخرق الحظر المفروض، وطريقة السيطرة على الوضع الحالي من خلال زيادة وعي المتلقي".
وتجدر الإشارة الى أن من أولويات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزع هذه النشاطات بشكل مخطط ومبرمج على أغلب المدن العراقية.
مصطفى حيـاوي، عبدالرحمن اللامي 
تصوير: محمـــد الخفـاجي 
تحرير: فارس الشريفي 
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة
 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً