للعوائل في الحجر الصحي بمدينة الامام الحسين (ع) للزائرين.. مسابقات متنوعة وفقرات ترفيهية قدمت خلال الأيام الأولى من شهر رمضان

اخبار وتقارير

2020-04-30

438 زيارة

أطلقت إدارة مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) العصرية للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع جمعية كشافة الوارث، وشعبة المسرح المعاصر، والكوادر الطبية، برنامجا ترفيهيا خلال أيام شهر رمضان المبارك للعوائل الكربلائية الوافدة من خارج العراق والمستضافة في المدينة لغرض الحجر الصحي في المدينة كإجراء احترازي للتأكد من خلوهم من جائحة (كورونا).
 وقال مدير المدينة عبد الأمير طه في حديث للموقع الرسمي، إن "البرنامج الذي أقيم للعوائل الكربلائية الوافدة والمتواجدة حاليا في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) العصرية للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- بابل)، كان بالتعاون ما بين إدارة المدينة وجمعية كشافة الوارث، وشعبة المسرح المعاصر، والكوادر الطبية حيث أقيم في الأيام الاولى من شهر رمضان المبارك".
وأضاف أن "البرنامج استهل بعزف النشيد الوطني، تلاه القاء قصائد حسينية، ومسابقات، وسرد قصص بطريقة تعليمية وتوعويه و فكاهية مع توزيع جوائز للاطفال و العوائل".
وتابع أن "هذا العمل كان كفيلا برسم البهجة و البسمة على وجوه عوائلنا الكريمة التي اثنت على هذه المبادرة مقدمة شكرها و أمتنانها للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة السيد جعفر الموسوي، وإلى جميع مسؤولي و منتسبي العتبة المطهرة، شاكرين حسن الضيافة، و التعامل الطيب والخدمات التي تقدم لهم في المدينة".
وكانت مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) العصرية للزائرين قد استقبلت في ١٤ نيسان/ ابريل الحالي، الوجبة الأولى من العائدين من خارج العراق، لغرض استضافتهم لحين انتهاء فترة الحجر الصحي، و التأكد من خلوهم من فيروس (كورونا)، وذلك بإشراف كوادر دائرة الصحة.
 يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن سيد الاوصياء والإمام الحسن والإمام الحسين (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت مركز الشفاء للعناية والطوارئ من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء.
فارس الشريفي
تصوير: امير الاسدي
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً