رغم كورونا.. كوادر العتبة الحسينية تواصل اعمال اعادة تأهيل الشوارع والازقة القريبة من مرقد الامام الحسين (ع)

اخبار وتقارير

2020-04-24

3145 زيارة

أعلن قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن وصول نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل شارع (الجاجين) الواقع قي منطقة باب الطاق إلى ٩٥٪.

وقال رئيس القسم نافع الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إن "افتتاح شارع الجاجين الواقع في منطقة باب الطاق بحلته الجديد بعد أن تم انجاز الأعمال والصيانة بنسبة ٩٥% من قبل كوادر قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها، بات قريبا".

وأضاف أن "كوادر القسم قامت باستبدال وصيانة شبكات الماء والمجاري والكهرباء بالكامل، ونصب بوابة حديدية لمدخل الشارع مزينة بأنارة حديثة، وإضافة شبكات خدمة أخرى".

وتابع "كما تم مد (بايب) على طول الشارع البالغ ١١٢م خاص بالاتصالات يربط بين الشارع المحيط بباب الطاق وشارع السدرة، وشبكة مراقبة الكترونية، مع نصب إنارة كهربائية حديثة لكامل الشارع تعمل بنظام التحكم عبر الإنترنت، كما تم وضع لمسة كلاسيكية من الشناشيل والتراث العراقي الكربلائي الأصيل في بعض أماكن الشارع ، مما جعله شارع نموذجي يليق بتاريخ المنطقة".

يذكر أن عددا من أقسام العتبة الحسينية المقدسة تقوم بإعادة تأهيل مجموعة من الشوارع والأزقة والاسواق في محيط مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، مراعية في ذلك البعد التراثي لتلك الاماكن والمحافظة عليه، مع تطويرها بما يتناسب والخدمات المقدمة للزائرين.

فارس الشريفي

تصوير: خضير فضالة

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً