كوادر العتبة الحسينية تعمل على تطوير الازقة القريبة من مرقد الامام الحسين (ع) التي تضم مقامي علي الاكبر وعلي الاصغر (ع)

اخبار وتقارير

2020-04-20

1867 زيارة

باشر قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بأعمال تطوير زقاقين بمركز المدينة، ومن ضمنها تأسيس عدة شبكات فيهما كالماء والمجاري والكهرباء، بالإضافة إلى تزويدهما بالإنارة الحديثة.

وقال رئيس القسم نافع الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد نتيجة انتشار جائحة (كورونا)، وبتوجيه من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسـة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبالتعاون مع الحكومة المحلية في كربلاء، شرعت ملاكات قسمنا من خلال العاملين في شعبة الجهد الخدمي الميداني برفع المقرنص لزقاقي مقام علي الاكبر  ومقام علي الاصغر (عليهما السلام ) لغرض صيانتهما بالكامل وتأسيس عدة شبكات فيهما كالماء والمجاري و الكهرباء".

وأضاف أن "كوادرنا ستقوم برفد الزقاقين بالانارة الحديثة وجعلهما انموذجين يحتذى بهما  لكافة الازقة والشوارع المحيطة بمرقد الامام الحسين (عليه السلام)".

يذكر أن الملاكات الهندسية والفنية في قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة، تقوم بعدد من المشاريع لتطوير المدينة القديمة، وذلك ضمن جهود العتبة الرامية إلى تطوير الخدمات التي تقدم للزائرين وأبناء كربلاء.

فارس الشريفي

تصوير: حسن خليفة

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً