المنتدى الإلكتروني نشاط جديد للعتبة الحسينية يهدف لمناقشة موضوعات هامة عبر البث المباشر

اخبار وتقارير

2020-04-14

435 زيارة

مع تفشي جائحة (كورونا) وفرض حظر شامل للتجوال في عموم محافظات العراق، ولأهمية الندوات وخاصة تلك التي تتناول موضوعات هامة، أبتكرت وحدة المنتديات التابعة لقسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة نشاط جديد تحت مسمى (المنتدى الإلكتروني) والذي يعقد حلقات نقاشية عبر البث المباشر.

المنتدى ومن خلال ندوته التي بثها مؤخرا ناقش موضوع التعليم الالكتروني في ظل إغلاق المدارس والجامعات، من خلال استضافة عميد المعهد التقني في كربلاء الدكتور ماهر حميد، والتدريسي في كلية الآداب/ جامعة الكوفة الدكتور أحمد العلياوي.

وقال مسؤول وحدة المنتديات الثقافية في القسم مهدي السعيدي، في حديث للموقع الرسمي، "أجرينا حوارا عن ماهية التعليم الإلكتروني وأهميته، وتطرقنا الى التجارب الناجحة، وكذلك ناقشنا السلبيات والإيجابيات لهذا الموضوع، كما وأخذنا مداخلات من خلال العديد من التعليقات عبر البث".

وأضاف "أننا استوضحنا واستخلصنا من هذه الندوة جملة من النقاط المهمة منها مقترح دعم الطلبة من الطبقات الفقيرة حصرا بأجهزة لوحية حتى لو على نحو الذمة، بالإضافة الى تنظيم الدروس والاختبارات وفق جداول ثابته، وكذلك ضرورة مخاطبة هيئة الإعلام والإتصالات والجهات المعنية لإجبار شركات الاتصال والإنترنت بخفض الأسعار مع زيادة قوة وسرعة الأنترنت".

وتابع أنه "من ضمن النقاط الاخرى التي تم التوصل اليها ايضا هو عدم الاكتفاء برفع المحاضرات الصوتية والمحاضرات بصيغة (pdf) إذ يجب أن تتخلل المحاضرات شروحات فيديوية مرئية وصورية، وتحفيز الطلاب والاساتذة من اجل التفاعل والتواصل على منصات التعليم الإلكتروني، وإيصال فكرة ايجابية توضح بانه لا بديل عنها".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال التعاون المشترك ما بين قسمي الإعلام والتربية والتعليم، تعمل حاليا على إطلاق منصة تربوية خاصة عبر قناة في موقع (يوتيوب) الهدف منها تسجيل وبث الدروس للطلبة وبكافة المراحل لإيصال شرح وافي لجميع المناهج الدراسية وبواسطة اساتذة اكفاء وعبر الشبكة (العنكبوتية) لمعالجة توقف الدراسة في العراق.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً