العتبة الحسينية تواصل مساندتها لوزارة الصحة وتقوم باعادة تأهيل منظومة التبريد في مستشفى أبن الخطيب في بغداد

اخبار وتقارير

2020-04-08

1491 زيارة

بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي توجه وفد هندسي وفني متخصص بمجال التبريد لاعادة تأهيل منظومة التبريد والتهوية في مستشفى أبن الخطيب في بغداد.

وقال  المهندس صفاء علي حسين مسؤول شعبة التبريد في العتبة الحسينية في حديث للموقع الرسمي، إنه "حسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرت الكوادر الهندسية والفنية في شعبة التبريد التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة بإعمال اعادة تأهيل منظومة التبريد والتهوية في مستشفى أبن الخطيب في بغداد".

وأضاف أن "الأعمال انقسمت إلى مرحلتين، الأولى خاصة بالردهات، والمرحلة الثانية خاصة بالمباني الأخرى للمستشفى والكرفانات الملحقة"، مبينا أن "المرحلة الأولى شملت تجهيز (سبلت كنتوري) نوع وارث سعة 2 طن، عدد 16 جهاز بواقع جهازين لكل ردهة، أو قاعة، مبينا أن كل ردهة كبيرة تضم 4 قاعات قياس (8 متر*8متر)، فضلا عن تجهيز ساحبات هواء صناعية مركزية أوربية المنشأ سعة 5 آلاف قدم مكعب بالدقيقة لتحقيق الضغط السالب للهواء وهذا الشيء جدا مهم وحسب توصيات وزارة الصحة لطرد الهواء الملوث الى خارج قاعات العناية المركزة وردهات مرضى فيروس (كورونا)".

واشار الى أن "الفريق التابع للعتبة الحسينية قام ايضا بتركيب مجاري هواء (دكتات هواء) خاصة بالسحب، كما عمل صيانة لجميع اجهزة التبريد في المستشفى والتي يعاني بعضها عددا من الأعطال".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قامت في وقت سابق بوضع مدينتي سيد الاوصياء والامام الحسين "عليهما السلام" للزائرين، تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها في تقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بجائحة (كورونا) وعوائلهم.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً