أكثر من ١٠٠ قارئ وأستاذ من ١٤ دولة يباركون انطلاق اليوم العالمي للقرآن الكريم

اخبار وتقارير

2020-04-04

397 زيارة

احتفى أكثر من ١٠٠ قارئ وأستاذ من ١٤ دولة بحملة اليوم العالمي للقرآن الكريم الذي أطلقته دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة بالتزامن مع ذكرى المبعث النبوي الشريف.

وقال مدير دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري في حديث للموقع الرسمي، "تيمناً وتعظيماً لليوم العالمي للقرآن الكريم شارك جمهور القراء والأساتذة من داخل العراق وخارجه بتسجيل تلاوات لآيات مختارة، فضلاً عن استلام مباركات من مسؤولي وممثلي العشرات من الدور والمراكز القرانية احتفاءً بهذا اليوم الذي يتزامن مع ذكرى المبعث النبوي الشريف ونزول اول آية من كتاب الله العزيز".

وأضاف "وبحمد الله فقد تخطى عدد المشاركين أكثر من (١٠٠) قارئ وأستاذ قرآن من ١٤ دولة هي كل من ( العراق، مصر، ايران، البحرين، سوريا، لبنان، السعودية، افغانستان، مالي، نيجريا، اندونيسيا، الكويت، بوركينافاسو، اليمن) وهذه المبادرة من شأنها أن تفتح المجال واسعاً للتواصل مع مختلف الجهات القرآنية لتوسيع وانتشار هذه الحملة بما يُسهم في انطلاقها نحو العالمية ".

يذكر أن حملة اليوم العالمي للقرآن الكريم تضمنت العديد من الفعاليات والبرامج القرآنية بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الدينية ودور الإفتاء والعتبات المقدسة، فضلاً عن المراكز القرآنية داخل العراق وخارجه.
تصوير: حسن خليفة

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً