كوادر العتبة الحسينية تتكفل بايصال المياه الى المناطق النائية تزامنا مع حظر التجوال

اخبار وتقارير

2020-04-04

898 زيارة

أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن زيادة الإنتاج وتكثيف العمل لتوفير المياه الصالحة للشرب مجانا، وتعفير البيوت في المناطق النائية والبعيدة عن مركز المدينة، مبينا أن هذا الإجراء جاء تزامنا مع فرض حظر التجوال في كربلاء كخطوة وقائية لمنع انتشار جائحة (كورونا).

وقال مسؤول توزيع المياه نسيم سعد في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية العاملة في القسم بدأت بتكثيف العمل منذ إعلان حظر التجوال من اجل إيصال المياه الصالحة للشرب الى جميع المناطق النائية والتي لاتتوفر فيها مياه للشرب او للأغراض الأخرى".

وأضاف ان "السيارات الخاصة بنقل المياه أنتشرت على الطريق الرابط بين (كربلاء المقدسة- والنجف الأشرف) وتوفير المياه الى البيوت التي تقع على جانبي الطريق".

وأشار إلى أن "كمية المياه التي توفرها العتبة اكثر من 75 الف لتر من ماء (RO)"، موضحا أن "عمليات توزيع المياه يصاحبها تعفير المناطق من أجل الحد من انتشار جائحة كورونا .

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة أنشأت اكثر من 40 محطة لتحلية المياه منتشرة في عموم مناطق محافظة كربلاء، لتزويد الأهالي بالمياه مجانا، بالإضافة الى اكثر من 5 محطات في محافظة البصرة.

مصطفى احمد باهض

تحرير :مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً