بعد ان وصفتهم المرجعية العليا بالمجاهدين.. العتبة الحسينية تساند وزارة الصحة وتقوم بتوفير بدلات الوقاية للكادر الطبي في عدد من المحافظات

كشف المستشار العام على المشاريع الصحية في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي، عن قيام العتبة الحسينة المقدسة بتوفير بدلات الوقاية للكادر الطبي (الخط الأول) في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، لتلافي الإصابة بجائحة (كورونا)، وذلك تنفيذا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي بأن يكون الكادر الطبي محمي، لأنه خط الصد الاول.

 وقال الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة تعمل حاليا على توفير بدلات الوقاية للكوادر الطبية (الخط الأول) في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية، لتلافي الإصابة لدى كوادرنا الطبية سواء الأطباء أو الكادر الوسطي حتى الكادر الخدمي منه".

وأضاف "كما تعلمون أن توصية المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني، وتعليمات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، واضحة بأن يكون الكادر الطبي، باعتباره خط الصد الاول، محمي عن طريق البدلات"، لافتا الى أن "العتبة الحسينية تعمل على حمايتهم معنويا وماديا وهذا ما تقوم به جاهدة في الوقت الحالي".

وكان مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني قد وجه في 17 آذار/ مارس الحالي، في جوابه على استفتاء خاص بفيروس (كورونا) كلمة للكوادر الطبية، جاء فيها: "أن علاج المرضى ورعايتهم و القيام بشؤونهم واجب كفائي على كل المؤهلين لأداء هذه المهام من الاطباء والكادر التمريضي وغيرهم، ولكن يجب على السلطات المعنية ان توفر لهم كل المستلزمات الضرورية لحمايتهم من مخاطر الاصابة بالمرض، ولا عذر لها في التخلف عن ذلك".

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment