لهذا السبب.. وفد العتبة الحسينية يلتقي السفير الصيني في العراق والاخير يبين بانه سيزور مرقد الامام الحسين (ع) قريبا

ألتقى وفد العتبة الحسينية المقدسة بالسفير الصيني لدى العراق تشانغ تاو، بهدف فتح آفاق للتعاون لغرض دعم جهودها الرامية للحد من خطر جائحة (كورونا).

وقال رئيس الوفد، المشرف العام على المشاريع الصحية في العتبة الدكتور ستار الساعدي، في حديث للموقع الرسمي، إن "وفدا من العتبة الحسينية المقدسة ألتقى بالسفير الصيني لدى العراق تشانغ تاو، حيث نقلنا له دعوة رسمية لزيارة العتبة، ووعدنا أن يلبيها خلال الأيام المقبلة".

وأضاف أن "اللقاء تركز حول دعم جهود العتبة الحسينية المقدسة في مواجهة جائحة (كورونا)، حيث أكد السفير الصيني بأنهم سيقدمون المساعدة لمؤسسات العتبة في جهودها لدعم أبناء الشعب العراقي في مواجهة الفيروس".

وتابع أن "من نتائج اللقاء ايضا، تم الحديث عن فتح خط للتنقل عبر الطائرات إن أمكن وتسهيل التعاون مع المؤسسات الصينية لغرض قيام العتبة الحسينية المقدسة بشراء مستلزمات الوقاية للكوادر الطبية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قامت في وقت سابق بوضع مدينتي سيد الاوصياء والامام الحسين "عليهما السلام" للزائرين، تحت تصرف وزارة الصحة، لدعم جهودها في تقديم الخدمات الطبية، ولاستخدامها للحجر الصحي، فضلاً عن توفير جميع المستلزمات الوقائية وغيرها من اجراءات العناية المطلوبة للمصابين بجائحة (كورونا) وعوائلهم.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment