منحة مالية وراية قبة الامام الحسين (ع) لعائلة الشهيد الذي سقط اثر الاعتداء على مطار كربلاء.. وادارة العتبة الحسينية تؤكد وجود اجراءات اخرى

اخبار وتقارير

2020-03-19

2261 زيارة

قال رئيس قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة أحمد رسول، أن العتبة شكلت وفدا لزيارة مجلس العزاء الخاص بالشهيد الذي سقط جراء القصف الأمريكي لمطار كربلاء الدولي، مبينا أنه تم تسليم ذويه راية قبة مرقد الامام الحسين (عليه السلام).

واضاف رسول في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة شكلت وفدا من قسم ذوي الشهداء والجرحى وعددا من المنتسبين والمشايخ الكرام، زارت مجلس العزاء الذي أقيم للشهيد (كرار صبار آل جعفر) والذي سقط جراء القصف الأمريكي لموقع مطار كربلاء الدولي، وذلك بمسقط رأسه في ناحية الكفل، بمحافظة بابل، وقد تم تسليم ذويه راية الإمام الحسين (عليه السلام) ومنحة العتبة التي خصصها لذوي الشهيد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وأضاف أن "الشهيد كرار ذهب ضحية العدوان الظالم على موقع المطار، ورغم أنه غير منتسب بالعتبة لكن ستتم معاملته اسوة بالشهداء الذين سقطوا في ساحات القتال، لأننا قدمنا مطالعة للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بهذا الشأن، لأنه شهيد أثر عدوان وسيحسب ضمن شهداء الأخطاء العسكرية، وسنقوم بمتابعة عائلته وترويج معاملة له لدى مؤسسة الشهداء".

وكانت إدارة العتبة الحسينية المقدسة قد أعلنت، إن منشآت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت فجر الجمعة 13 آذار/ مارس الحالي، للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار، إضافة إلى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً