في الديوانية.. مركز تابع للعتبة الحسينية يدخل ضمن خلية الازمة ويتبنى حملة تثقيفية ضد فيروس (كورونا)

اخبار وتقارير

2020-03-16

593 زيارة

تبنت الكوادر العاملة في مركز المشاريع والنشاطات العامة التابع للعتبة الحسينية المقدسة فرع الديوانية، وبالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، حملته توعوية ضد فيروس (كورونا)، وذلك بحسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وبين المركز للموقع الرسمي إن "كوادرنا باشرت بتوزيع المنشورات التوعوية حول كيفية الوقاية من فيروس (كورونا)، وذلك من خلال مطبوعات ونشرات العتبة الحسينية المقدسة، وحث المواطنين على الابتعاد عن التجمعات التي هي أكثر عرضة للإصابة بالمرض، وشرح تفاصيل طرق الوقاية من هذا الوباء".

وأضاف أن "الحملة التوعوية ستستمرّ طيلة أيام الشهر الحالي، وأيضاً سيتوجه كادر من المركز للمباشرة مع مديرية الدفاع المدني لتطهير الأبنية والمدارس والأسواق والمولات وأماكن تجمّع المواطنين بالمواد المعقمة".

وكان المركز قد عقد مؤخرا، اجتماعاَ طارئا مع مديرية الدفاع المدني وصحة الديوانية بهدف المشاركة بمكافحة فيروس (كورونا) من خلال التعفير والتعقيم ونشر المنشورات التوعوية للمواطنين.

وقال مدير المركز الشيخ رمضان السعيدي، في حديث للموقع الرسمي، اننا "على استعداد تام لتشكيل فريق من مركزنا يساهم بالعمل المشترك مع كوادر الدفاع المدني و الصحة في محافظة الديوانية".

وأضاف أن "هذا الاجتماع يأتي ضمن الاتفاقات والعمل المشترك الذي حققه قسم النشاطات العامة مع مديرية الدفاع المدني في محافظة الديوانية بخصوص فيروس (كورونا)، وأن العتبة الحسينية المقدسة تسعى جاهدة لخدمة المجتمع".

وتابع أن "المركز يدخل ضمن خلية الأزمة التي وضعت من قبل وزارة الصحة والجهات المعنية لمواجهة فيروس (كورونا) في محافظة الديوانية".

وتجدر الإشارة إلى أن مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية، هو أحد المراكز والشُعب التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدّسة، والتي تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلامية والفكرية، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينية والوطنية، وتقيم الورش والدورات التنموية للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقي والتقدم.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً