في هذه الليلة.. مرقد الامام الحسين (ع) شهد اقامة مراسيم الزيارة بالانابة عن (65000) شخص من مختلف دول العالم

اخبار وتقارير

2020-02-29

863 زيارة

قامت مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للاعلام الرقمي، بتبني اداء مراسيم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)، نيابة عن 65 ألف شخص من مختلف دول العالم، سجلوا أسمائهم عبر الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

وكانت المؤسسة، قد أعلنت عن تبنيها اداء مراسيم زيارة الامام الحسين (عليه السلام) في اول ليلة جمعة من شهر رجب، والتي تسمى بـ(ليلة الرغائب) نيابة عن جميع الاسماء والطلبات التي ترد لها عبر الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

ووفقاً لقول النبي، محمد صلى الله عليه وآله: " لَا تَغْفُلُوا عَنْ لَيْلَةِ أَوَّلِ جُمُعَةٍ مِنْهُ ـ أي من شهر رجب ـ فَإِنَّهَا لَيْلَةٌ تُسَمِّيهَا الْمَلَائِكَةُ لَيْلَةَ الرَّغَائِبِ، وَ ذَلِكَ أَنَّهُ إِذَا مَضَى ثُلُثُ اللَّيْلِ لَا يَبْقَى مَلَكٌ فِي السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ إِلَّا وَ يَجْتَمِعُونَ فِي الْكَعْبَةِ وَحَوَالَيْهَا، وَ يَطَّلِعُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ فَيَقُولُ لَهُمْ: يَا مَلَائِكَتِي سَلُونِي مَا شِئْتُمْ؟ فَيَقُولُونَ: يَا رَبَّنَا حَاجَتُنَا إِلَيْكَ أَنْ تَغْفِرَ لِصُوَّامِ رَجَبٍ. فَيَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ: قَدْ فَعَلْتُ ذَلِكَ".

وكان مدير المؤسسة ولاء الصفار، قد قال إن، الملايين من محبي اهل البيت (عليهم السلام) يصعب عليهم الوصول الى مرقد الامام الحسين (عليه السلام) لاداء مراسيم الزيارة والصلاة في هذه الليلة.

وأضاف أن "العدد اعلاه خاص بالمسجلين في الموقع الرسمي فقط، بينما وصلت اعداد اخرى اكثر بكثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

واكد الصفار إن المؤسسة وضعت برنامجا خاصا للزيارة بالانابة في المناسبات القادمة.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً