العتبة الحسينية تنوع من أنشطتها لتنمية قدرات النساء

اخبار وتقارير

2020-02-26

621 زيارة

تعمل العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال أقسامها، ومراكزها المنتشرة في عدد من المحافظات العراقية، على التنوع في الأنشطة والدورات، التي تهدف لتنمية قدرات النساء العلمية، والثقافية، والذهنية.

وأعلن مركز الإرشاد الأسري في محافظة النجف الأشرف، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، أنه باشر بتقديم دورة (حياتنا من صنع أيدينا) لفئة النساء, ولمدّة خمسة أيام.

واشار المركز في بيان تلقى الموقع الرسمي نسخة منه، الى إن "محاور الدورة متعددة، وهي بإشراف كلٍّ من الدكتورة الاستشارية أسهمان عباس، والمستشارة رحاب مهدي، المدرّبتيْن في مركز الإرشاد الأسري".

وأضاف أن "الدورة تضمنت محاضرة تعريفيّة عن مفهوم الصحة النفسية، كمدخل رئيسي للأمراض النفسية، فضلاً عن الآليات اللازمة للحفاظ على الصحة النفسية السليمة، كما كان لمحور (تعليم فنّ الخياطة) تفاعل مثمر في الدورة بُغية العمل بهذا المجال للاعتماد على مهارتهنّ في كسب العيش بكرامة".

الى ذلك، أقام مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في محافظة الديوانية، التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، دورة بعنوان، (تطوير الروبوتات بلغة السكراتش) لمجموعة من مدرسات الحاسوب من مختلف المدارس، في المحافظة.

وذكر بيان للمركز تلقى الموقع الرسمي نسخة منه، أن "الدورة اقيمت على قاعة المركز، وبإشراف المتخصّص في درس الحاسوب الدكتور علاء طعمه، وأن اهم محاور الدورة كانت التعرف على البرمجة المستندة إلى الكتب والتعرف على الأجهزة التالية: مايكروبيت (micro:bit)، روبوت (mblock)، روبوت (codeg)، والتعرف على بيئة (mblock)".

وأضاف البيان، أن "الهدف من هذه الدورة تطوير مدرسات الحاسوب للنهوض بالواقع التعليمي، في محافظة الديوانيّة".

يذكر أن المراكز التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، والمنتشرة في عدد من المحافظات العراقية، تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينيّة والوطنيّة، بالإضافة الى اقامة الورش والدورات التنمويّة للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقيّ والتقدّم.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً