العتبة الحسينية تخصص موقعاً لمفوضية الانتخابات لتحديث بيانات منتسبيها

اخباراخبار

26-03-2015 680 زيارة

 خصّص الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة موقعاً لمفوضية الانتخابات في كربلاء لغرض تحديث بيانات المنتسبين وفق نظام (البايومتري).

وقال (عبد الأمير عبد الصاحب) مدير (مركز تسجيل العباسية) في مدينة كربلاء: حصلت موافقة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على تخصيص موقع قريب من العتبة الحسينية لمفوضية الانتخابات خلال لقاءه بالمدير العام لمكتب كربلاء الانتخابي (كاظم الأسدي) لغرض تحديث بيانات الناخبين من المنتسبين وفق نظام (البايومتري) أي تفعيل (بطاقة الناخب الإلكترونية) للمنتسبين في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية إضافة إلى بقية المواطنين من أهالي مدينة كربلاء المقدسة.

وأضاف إن العتبة الحسينية المقدسة قامت بتسهيل عمل المفوضية والتعاون التام من خلال توفير المكان المناسب لهذا العمل الوطني الذي يسهم بإنجاح العملية الديموقراطية في العراق الجديد، مبيناً أن الهدف من هذه العملية تفعيل البطاقة الإلكترونية للناخب من خلال إدخال بيانات المواطن عن طريق الصورة الحية وكذلك أخذ بصمات الأصابع العشرة وتسجيل الاسم الثلاثي مع رقم الهاتف وذلك لضمان حق المواطن في التصويت .

 وبيّن أن الإقبال جيد من قبل المواطنين وأن العمل مستمر يومياً من قبل المفوضية العليا للانتخابات والفترة مفتوحة إلى حين إكمال إدخال البيانات الخاصة بجميع المنتسبين .

إبراهيم العويني

تحرير/ ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

قد يعجبك ايضاً

Time: 1.0143 Seconds