بمواصفات عالمية حديثة.. العتبة الحسينية تباشر بانشاء مستشفى متخصص للاطفال الاول من نوعه في محافظة بابل

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن الشروع بتنفيذ مشروع مستشفى الاطفال الاول من نوعه في محافظة بابل .

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي ان "مشروع انشاء مستشفى متخصص للاطفال بمواصفات عالمية حديثة من قبل العتبة الحسينية الهدف منه توفير افضل الخدمات الصحية للاطفال".

واضاف ان المشروع خصصت له ارض تبلغ مساحتها (4900 م2) تقع في شارع (40) الذي يعد من بين ابرز الشوارع الرئيسية في المحافظة".

واوضح ان المستشفى يتكون من (8) طوابق ويستوعب لـ(132) سرير، فضلا عن تجهيزه بـ(8) صالات للعمليات و(6) صالات للولادة.

واشار مهدي الى ان "المستشفى يحتوي على مركز لعلاج التوحد وردهات خاصة بالحروق وغسيل الكلى ومراكز للعلاج الطبيعي".

وفي سياق متصل قال معاون الامين العام للعتبة الحسينية افضل الشامي ان جميع المشاريع التي تنجزها العتبة الحسينية المقدسة هي مشاريع انسانية وخدمية الهدف منها تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية تبنت تنفيذ العديد من المشاريع الصحية منها مستشفى سفير الامام الحسين عليه السلام الذي يقدم خدمات طبية متنوعة على مدار اليوم (مجانا) ومستشفى الامام زين العابدين عليه السلام الذي افتتح عام 2016 ومركز السيد زينب عليها السلام التخصصي ومشاريع اخرى قيد التنفيذ اهمها مركزي السرطان في محافظتي البصرة وكربلاء ومستشفى احمد الوائلي ومستشفى خاتم الانبياء صلى الله عليه واله التخصصي لامراض القلب.

مصطفى احمد باهض 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment