معهد تابع للعتبة الحسينية يمنح كادر من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دورة متخصصة بهذا المجال

اخبار وتقارير

2020-01-05

378 زيارة

نظّمت هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي للصم التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة الدورة الأولى لتعليم لغة الإشارة (لغة الصمّ) لموظفي دوائر ومؤسسات الدولة، بالإضافة لمعلمي ومعلمات معاهد الصمّ في محافظة بغداد.

وقال مدرب الدورة الأستاذ (باسم العطواني) مسؤول مركز الامام الحسين التخصّصي للصمّ في هذا الصدد "إنّ هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أقامت دورة تدريبية عن لغة الإشارة، بالتعاون مع المركز لموظفي دوائر ومؤسسات الدولة، بالإضافة لمعلمي ومعلمات معاهد الصمّ لمحافظة بغداد".

وأضاف العطواني: "إنّ الهدف الرئيسي من إقامة هذه الدورة هو نشر ثقافة لغة الإشارة بين أفراد المجتمع، وتسهيل مهام الأخوة الصمّ أثناء مراجعتهم لدوائر الدولة، بالإضافة الى تعليم الموظفين وتنمية قدراتهم بلغة الإشارة، وتسهيل الخدمات المقدمة للأشخاص من فئة الصمّ، وفقاً لقانون ذوي الإعاقة رقم 38 لسنة 2013م وسهولة التعامل معهم، كونهم شريحة مهمة في المجتمع، وتأمين دمجهم الطبيعي بين الناس، بما يتلاءم وحالتهم الصحية".

وتابع ان "هذه الدورات تُقام مجاناً خدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، علماً أنّ هذه الدورة مستمرة بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، وعلى مدار أسبوعيْن".

الجدير بالذكر انّ مركز الإمام الحسين عليه السلام التخصّصي للصمّ التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة يُعنى برعاية الأفراد الصمّ في المحافظات العراقيّة، وتقديم الخدمات المتعدّدة لهم، وتدريب المختصّين في الدوائر الحكوميّة على لغة الإشارة، لتسهيل أمور هذه الشريحة حين مراجعتها لهذه الدوائر.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً